أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (رويترز)

الجامعة الوحيدة الممولة من الغرب في كوريا الشمالية تسعى لتجنيد مدرسين ليسوا من الولايات المتحدة بعد ان فرضت الولايات المتحدة حظرا على السفر الى البلاد المعزولة اضطرت الجامعة الى بدء الفصل الدراسي في سبتمبر مع نصف أعضاء هيئة التدريس فقط، ووفقا لإشعار التوظيف من عضو هيئة التدريس من جامعة بيونغ يانغ للعلوم والتكنولوجيا التي استعرضتها رويترز، والمدرسة هي على "حملة توظيف محاضر قوية" لفصل الربيع المقرر أن تبدأ العام المقبل.

واشار الاعلان الى ان التركيز على التوظيف هو "اساتذة من خارج الولايات المتحدة" اساسا من اسيا واوروبا، مما يوحي بان المناقشات مع وزارة الخارجية الامريكية حول الحصول على اعفاءات خاصة للمتطوعين من حزب العدالة والتنمية لم تسر على ما يرام.

من بين 130 أجنبيا تقريبا في جامعة بوسطن بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفين وأفراد الأسرة، كان حوالي 60 مواطنا أمريكيا، وفقا لأشخاص مطلعين على العمليات.

وقالت النشرة التي أرسلها بول سونغ، العميد الحالي للمالية والإدارة الدولية: "لا حاجة إلى القول إن نقص أعضاء هيئة التدريس المزمنين وعدم استقرار المناهج الدراسية قد تفاقم أكثر من ذلك، مما ترجم إلى حالة الطوارئ التي تعاني منها العملية المدرسية المعطلة والمناهج الدراسية الجارية".

واعتبارا من الاول من سبتمبر فرضت وزارة الخارجية الامريكية حظرا على الامريكيين المسافرين الى كوريا الشمالية عقب وفاة طالب امريكي اعتقلته الدولة فى وقت سابق من هذا العام اثناء جولته. كما نصحت المواطنين الامريكيين الذين يعيشون هناك بالمغادرة.

وقد تصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية بشكل ملحوظ فى اعقاب العديد من تجارب الصواريخ واختبارها النووى السادس والاقوى من جانب بيونغ يانغ الشهر الماضي

وبعد شهر من بدء فصل الخريف، قال مسؤول في شركة بوست لرويترز مخاوف أمنية مشددة على كوريا الشمالية جعلت من الصعب العثور على موظفين بديلين إضافيين. واضاف المسؤول ان "عددا من المنظمات غير راغبة في الموافقة على سفر الموظفين".

المزيد:

ترامب: مستعدون لحرب مع كوريا الشمالية لدرجة ستصدمكم

الاتحاد الأوروبي يهدد بمزيد من العقوبات ضد كوريا الشمالية