أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أكملت ملالا يوسفزاي يومها الأول في جامعة أكسفورد العريقة، وذلك عقب سنوات قليلة من محاولة طالبان قتلها من أجل منعها من التعليم.

وكتبت ملالا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: منذ 5 سنوات، تم إطلاق النار في اتجاهي من أجل منعي للتحدث إلى الفتيات عن التعليم، اليوم، حضرت أول محاضراتي في جامعة أكسفورد.

يذكر أن ملالا يوسف تعرضت لحادث إطلاق النار من قبل طالبان الإرهابية في باكستان من أجل منعها من التعليم، ودعوة الفتيات إلى التعليم.

اقرأ أيضا:

العالم يحتفي باليوم العالمي للطفلة والفتاة

أليكساندرا تشيتشيكوفا: أول ملكة جمال على كرسي متحرك (فيديو)

وكانت يوسف زاي كشفت في شهر مارس / آذار الماضي، عن عرض تلقته لدراسة المواد الثلاث في إحدى جامعات المملكة المتحدة، شريطة أن تحقق درجة جيد جداً في ثلاث مواد من المواد التي تدرسها في شهادة الثانوية.

وستدرس ملالا يوسف زاي في الكلية ذاتها التي سبق أن درست فيها رئيسة وزراء باكستان السابقة بناظير بوتو.

وكانت ملالا تعرضت لإطلاق عيار ناري في رأسها، في طريق عودتها إلى منزلها من المدرسة، بعد أن كتبت مذكرات باسم مجهول عن الحياة تحت حكم طالبان شمال غربي باكستان.

اقرأ أيضا:

ملالا يوسف زاي تحصل رسميا على الجنسية الكندية الفخرية – أخبار الآن

الآن فقط "ملالا يوسف" تنهي دراستها الثانوية – أخبار الآن

وكان مسلحون من طالبان استقلوا الحافلة المدرسية التي تقل ملالا وأطلقوا الرصاص، مما أدى إلى إصابة ملالا بالإضافة إلى اثنين آخرين من زملائها.

وأصبحت ملالا معروفة على المستوى الدولي بعد تلك الحادثة، ونُقلت مع عائلتها إلى بيرمنغهام لتلقي العلاج وإعادة التأهيل. وفي شهر أبريل / نيسان الماضي حصلت ملالا على منصب سفيرة سلام للأمم المتحدة لتصبح بذلك أصغر من يتقلد هذا المنصب سناً على الإطلاق.