أخبار الآن | لندن – انجلترا (وكالات)

قال مسؤول أمني بارز إن بلاغات المواطنين لوحدة مكافحة الإرهاب تضاعفت منذ أن شن إرهابيون هجمات في لندن ومانشستر في وقت سابق هذا العام.

وأكد سايمون كول المتحدث باسم مجلس قيادات الشرطة الوطنية المسؤول عن جهود مكافحة التطرف أن الشرطة تلقت نحو 200 بلاغ من الناس إلى وحدة تعرف باسم "بريفنت" منذ مارس/آذار عندما شهدت بريطانيا أول هجوم من 4 هجمات هذا العام.

وقال المسؤولون إن هذا العدد يعادل ضعف عدد البلاغات لممثلي الوحدة في مختلف أنحاء بريطانيا في الأشهر السابقة على الهجمات، ولفت كول للصحفيين إلى أنه "رغم ارتفاع عدد بلاغات المواطنين مازلنا نحتاج لأن يتحلى مزيد من الناس بالثقة لإبلاغ خبرائنا الأمنيين إذا ما استشعروا القلق من سلوك شخص ما".

وتعد وحدة "بريفنت" من أكثر الهيئات إثارة للجدل، وقد أنشأتها الحكومة في أعقاب تفجيرات انتحارية نفذها 4 بريطانيين مسلمين على شبكة المواصلات في يوليو/ تموز عام 2005، وتهدف إلى منع البريطانيين من المشاركة في عنف المتطرفين.

وتصريحات كول هي أحدث محاولة من جانب كبار المسؤولين لطمأنة البريطانيين بشأن "بريفنت" وتأتي بعد أيام من قول دين هايدون قائد مكافحة الإرهاب في لندن، إن الوحدة حققت "نتائج رائعة" وإن الانتقادات ناتجة عن الجهل.

إقرأ أيضاً:

مركبة تصدم جنوداً فرنسيين في باريس وتسقط جرحى

دراسة أممية: مقاتلو داعش معرفتهم بالشريعة سطحية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎