أخبار الآن | دبي – الإمارات الرعبية المتحدة – (وكالات)

مسؤل في الجيش الأرجنتيني قال إن تسللين اخترقوا الموقع الإلكتروني الخاص بالجيش ونشروا عليه صورا لأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي، ونشروا رسالة تهديد لدولة الأرجنتين و أكدوا أنهم موجودون في الأرجنتين وقريبا سيسمعون عن التنظيم في الأرجنتين.

لم يكتف مخترقو الموقع بذلك فحسب ، بل نشروا صورا لأشخاص يرتدون الملابس السوداء، واستمرت الصورة لمدة 20 دقيقة على الموقع  قبل أن تم حذفها من قبل الجيش الأرجنتيني.
وقالت المتحدثة دولوريس سان مارتين التي تعمل في إدارة الاتصالات التابعة للجيش في العاصمة بوينس أيريس إن الجيش لم يحدد الجهة التي اخترقت الموقع ويحقق في الأمر.
إلا أن عملية الاختراق لم تؤثر على أي من الأجهزة المعلوماتية الحساسة للقوات المسلحة، ولكنها طالت فقط الموقع الإلكتروني للأخبار العامة.

وكانت الحكومة الأرجنتينية في سبتمبر/أيلول الماضي قد رصدت أرجنتينين جرى تديبهم من قبل تنظيم داعش، الأمر الذي أظهر القلق لدى الحكومة الأرجنتينية حيال وجود عناصر متطرفة في البلاد.
وبحسب ما ذكره وزير الأمن الأرجنتيني اوخينيو بورزاكو أن العناصر الأرجنتيني التي تم رصدها كانت تعيش في مناطق نزاع ساخنة أو في شمال العراق، مؤكدا وجود مواطنون أرجنتينيون ذهبوا وعادوا للبلاد أو لدول مجاورة مثل أوروجواي.

وأبدي وزير الداخلية الأرجنتيني قلقه من تنامي ظاهرة الخلايا النائمة ، مؤكدا على قدرة شخص أو اثنين بموارد قليلة أن يسببوا كوارث كبيرة مثل التي تحدث للأسف في أوروبا أو الولايات المتحدة .
وكانت كرستينا فرنانديز، رئيس الأرجنتين السابق قد تلقت في أواخر عام 2014،  اثناء زيارة قامت بها للفاتيكان تهديداً من تنظيم داعش بالقتل ..
 

إقرأ أيضا:

داعش يهدد رئيسة الأرجنتين.. والأخيرة تسخر: ’’سأختبئ تحت السرير‘‘!

الفلبين.. الحضن الجديد لتنظيم داعش