أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة  – (وكالات) 
 
قالَ وزيرُ الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس  إن البرامج النووية والصاروخية المتقدمة لكوريا الشمالية تمثلُ الخطر "الأكثر إلحاحاً" على الأمنِ القومي وإن الوسائل المستخدمة لإطلاقها زادت من حيث السرعة والمدى.

وحذرَ ماتيس في شهادة أمام اللجنة من الخسائرِ المحتملة في حالة نشوبِ صراعٍٍ مع كوريا الشمالية مشيرا انها ستكونُ حرباً خطيرة للغاية.

وأضاف ماتيس في بيان مكتوب للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب "برنامج الأسلحة النووية للنظام الكوري الشمالي يمثل خطراً واضحاً وقائماً على الجميع والأعمال الاستفزازية للنظام وهي غير قانونية بشكل واضح بموجب القانون الدولي لم تخف رغم إدانة الأمم المتحدة لها والعقوبات التي فرضتها".

وجاء في البيان "التهديد الخطير والأكثر إلحاحاً على السلام والأمن هو كوريا الشمالية، سعيها المتواصل للحصول على أسلحة نووية والوسائل المتاحة لإطلاقها زاد من حيث الوتيرة والنطاق".

وتابع "ستكون حرباً لم نشهد لها مثيلاً منذ عام 1953 وسيكون علينا التعامل معها بأي مستوى من القوى اللازمة، ستكون حرباً خطيرة للغاية". وانتهت الحرب الكورية في 1953 بعد 3 سنوات من بدء القتال في صراع حصد أرواح 140 ألف كوري جنوبي و36 ألف جندي أمريكي ومليون مدني.

 

إقرأ أيضاً
درونز كوريا الشمالية تجسست على الصواريخ الأمريكية
إنفجار طرد في جامعة بكوريا الجنوبية وإصابة شخص