أخبار الآن | كاراكاس – فنزويلا -(وكالات)

اندلعت فى جميعِ انحاءِ فنزويلا خلالَ الشهرينِ الماضيين أحتجاجاتٌ ومسيراتٌ مناهضة لحكومةِ مادورو.ويتخللُ هذهِ الا حتجاجات اشتباكاتٌ عنيفة مع الشرطة.

ونظم المشاركون ما أُُسميت "بمسيرةِ الجوع" والتي  سارَ فيها المتظاهرون بأوعيةٍ خالية ، متوجهينَ إلى حي "إل فال" الذي يسكنهُ الفقراء احتجاجاً على نقصِ الموادِ الغذائية. وأغلق الحرس الوطني الطريق المؤدي إلى الحي وأوقف المسيرة.

وقالت مصادر مطلعة  فى فنزويلا   ان 65 شخصا لقوا حتفهم منذ الاول من ابريل عندما تحولت مظاهرات شبه يومية ومضادة لمادورو الى اشتباكات عنيفة  ومواجهات مع قوات الامن.  ويطالب المتظاهرون المعارضون  باجراء انتخابات مبكرة لإجبار الرئيس الذي لا يحظى بشعبية واسعة على التنحي . 

وليس لدى فنزويلا تقريباً أية عملات أجنبية تمكنها من استيراد الحاجيات اليومية لشعبها من أغذية وخلافه من الخارج بسبب تدني أسعار البترول وسوء إدارة الاقتصاد الوطني على مدار عدة أعوام.
وتنظم يومياً مظاهرات مناهضة للرئيس مادورو في شوارع البلاد.

ويتهم المحتجون الحكومة بانتهاك حقوق الإنسان ويطالبون بانتخابات جديدة، بينما يصف مادورو الوضع بأنه مؤامرة مدبرة بين المعارضة والخارج. وقال رئيس جناح المعارضة في البرلمان الفنزويلي ستالين غونزاليز: "الشعب الذي مل من نقص الغذاء والوقوف في طوابير طويلة لن يوقفه أحد".

 

إقرأ أيضاً
المعارضة تطالب الاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات على مادورو
المعارضة في فنزويلا تدعو الجيش لفتح حوار وطني