أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( وكالات ) 

ناشد عمدة لندن صادق خان جميع سكان لندن بالابتعاد عن المناطق التي حدث فيها الهجمات في لندن  بعد الهجومين الداميين الليلة الماضية والتي راح ضحيتها ستة أشخاص وأكد خان على صفحته على توتير  أن محطة لندن بريدج لا نزال مغلقة وقال بأنه سيحضر اجتماعاً للجنة الأزمات الحكومية صباح اليوم الأحد.  

وقال: أود أن أتقدم بخالص الشكر للرجال والنساء الشجعان في خدمات الطوارئ لسرعة استجابتهم وتفانيهم في العمل طوال الليل. سأحضر اجتماع لجنة الأزمات الحكومية صباح الأحد. لا تزال محطة لندن بريدج مغلقة ونناشد الجميع تجنب المنطقة في الوقت الراهن

وكانت الشرطة البريطانية، قد أغلقت محطة "لندن بريدج"؛ لأسباب أمنية بعد دهس سيارة للمشاة في منطقة جسر لندن. هذا وأعلنت الشرطة البريطانية أن حادثي لندن بريدج ومنطقة بورو ماركت المجاورة عملان إرهابيان لكنها قالت إن واقعة طعن منفصلة في منطقة فوكسهول غير مرتبطة بالحادثين.

وكانت الشرطة قد قالت إنها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكسهول وسط العاصمة لندن بعد وقوع عمليتي دهس على لندن بريدج وطعن بسكين وتشير أنباء إلى سقوط أكثر من قتيل.

وصف عمدة لندن حوادث منطقة الجسر بأنها "هجوم متعمد وجبان على البريطانيين الأبرياء".

وأضاف خان " لا يوجد مبرر لمثل هذه الأعمال الوحشية".

وأكدت شرطة لندن أن حادثي الدهس على جسر لندن والطعن في "بورو ماركت" المجاور، واللذان وقعا في وقت متأخر من يوم السبت، عملان إرهابيان.وقالت الشرطة أن تقارير وقوع حوادث طعن في حي فوكسهول جنوبي لندن ليست مرتبطة بالحادثين الاخرين.

وذكرت تقارير أن عددا من الاشخاص اصيبوا بجروح بعد ان اندفعت سيارة نحو المشاة على جسر لندن، بينما نقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن ضباط تم نشرهم في طوق أمني قولهم إن هناك "أكثر من حالة وفاة واحدة".

إقرأ أيضاً: 

تيريزا ماي تعقد إجتماعا أمنيا عاجلا بعد إعتداءات لندن

الشرطة البريطانية: حادثتا لندن بريدج وبورو ماركت عملان إرهابيان