أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)
                           

كشفت الشرطة البريطانية الخميس أن منفذ اعتداء لندن الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص الاربعاء يدعى خالد مسعود، و ولد في مدينة كنت في جنوب شرق انكلترا. وذكرت شرطة لندن في بيان أن مسعود كان يُعرف بعدة ألقاب ويعيش في منطقة ويست ميدلاندز التي تضم مدينة برمنغهام التي نفذت فيها الشرطة عملية مداهمة مساء الاربعاء.  وتبنى داعش اليوم الهجوم الذي وقع الاربعاء امام البرلمان البريطاني، وفق ما افادت وكالة "اعماق" المرتبطة بالتنظيم المتطرف.              
 
اعلن قائد شرطة مكافحة الارهاب البريطانية مارك راولي ان الهجوم الارهابي الذي وقع امام مقر البرلمان في وسط لندن الاربعاء اسفر، اضافة الى مقتل منفذه برصاص الشرطة، عن اربعة قتلى هم شرطي وثلاثة مدنيين، واصابة 40 شخصا بجروح. وقال راولي في تصريح امام مقر شرطة سكوتلانديارد "لا اريد ان اعلّق على هوية المهاجم ولكننا نرجّح فرضية "الارهاب".
              
وبعيد ظهر الاربعاء وفي قلب العاصمة البريطانية، قام رجل في سيارة رباعية الدفع بدهس المارة على جسر وستمنتسر فوق نهر التايمز والذي يوصل الى مقر البرلمان والى برج ساعة بيغ بين، ثم صدم سيارته بحاجز الطريق وخرج منها وهو يركض نحو اسوار مقر البرلمان حيث كانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي قد القت خطابا امام النواب.
              
وقام المهاجم بطعن شرطي، فاطلق عناصر اخرون من الشرطة النار عليه حين كان يستعد لمهاجمة شرطي اخر، ما ادى الى مقتله. وكانت حصيلة الاعتداء السابقة ثلاثة قتلى وحوالى 20 جريحا.

إقرأ أيضاً 
خمسة قتلى و40 جريحا حصيلة إعتداء لندن والشرطة ترجح فرضية الإرهاب

قتلى وجرحى في عمليتي دهس وطعن قرب البرلمان البريطاني