أخبار الآن | فيينا – النمسا – (وكالات)

شنت قوات الأمن النمساوية الخميس حملة واسعة في اوساط المتطرفين في النمسا واعتقلت عددا من الاشخاص بحسب ما قال متحدث باسم الشرطة. ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة كوريي اليومية، تم حشد ما لا يقل عن 800 من عناصر الشرطة لهذه العملية المقررة منذ فترة طويلة. وهي تستهدف خصوصا، اشخاصا يتحدرون من يوغوسلافيا السابقة يشتبه في رغبتهم في إنشاء شبكة ارهابية.ووفقا لوزارة الداخلية، فإن 300 شخص غادروا او حاولوا مغادرة النمسا للالتحاق بمتشددين يقاتلون في سوريا والعراق، من بينهم 50 تم اعتقالهم لدى مغادرتهم، فيما لقي نحو 40 حتفهم هناك، وعاد 90 اخرون الى النمسا. 
              
وقال فريتز غروندنيغ المتحدث باسم الشرطة في محافظة ستيريا (جنوب شرق) لوكالة فرانس برس، ان "العمليات لا تزال مستمرة في غراتس (جنوب شرق) وفي فيينا، وتم اعتقال عدد من الاشخاص". 
              
ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "كوريي" اليومية، تم حشد ما لا يقل عن 800 من عناصر الشرطة لهذه العملية المقررة منذ فترة طويلة. وهي تستهدف خصوصا بحسب الصحيفة، اشخاصا يتحدرون من يوغوسلافيا السابقة يشتبه في رغبتهم في إنشاء شبكة ارهابية.
              
في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، اتاحت حملة امنية سابقة في فيينا وغراتس اعتقال 13 شخصا يشتبه في انهم يجندون متشددين، بينهم مرصاد عمروفيتش المتحدر من البوسنة والذي حكم عليه الصيف الماضي بالسجن 20 عاما نظرا الى كونه الشخصية المتشددة الابرز في النمسا.
              
واشارت صحيفة "كرونين تسايتونغ" الى ان الاشخاص الذين تم اعتقالهم الخميس سعوا الى اعادة تكوين شبكات عمروفيتش وهو داعية نمساوي.
              
وبحسب "كوريي" لا علاقة للعملية الامنية باعتقال نمساوي من اصول البانية (17 عاما) الجمعة ويشتبه في انه اعد لاعتداء ارهابي في العاصمة. 
              
وكانت الشرطة رفضت في وقت سابق التعليق على هذه المعلومات متحدثة عن عملية امنية لا تزال جارية. 

إقرأ أيضا 

علماء الآثار يعثرون على ركبتي الملكة "نفرتاري"!

اليونسكو تضيف رقصة "التحطيب" المصرية على قائمة التراث العالمي