أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (عبد الله العصار)

دعا المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إيران إلى تغيير سلوكها السياسي في المنطقة برمتها خاصة تجاه أزمتي سوريا واليمن، مؤكدًا أن "السلوك الإيراني في المنطقة لم يتغيير حتى بعد الاتفاق النووي
 حالة من الانتقاد وجهتها الخارجية الاميريكية  للسلوك الايراني في المنطقة وخاصة حيال قضيتي سوريا واليمن  حيث وصفت سلوكها بالغير ايجابي والغير بناء , ووفقا لصحيفة واشنطن بوست فقدا دعا المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاميركية مارك تونر ايران الى تغيير سلوكها السياسي في المنطقة باكملها وخاصة تجاة الازمة في سووريا واليمن.

ومن بين ما تدعى لتغييره ايران تدخلها في سوريا حيث تمثل جديده في تجنيد ايران لالاف الاطفال تحت مسمى " كشافة الامام المهدي " لخدمة اجنداتها الطائفية في سوريا، واستخدمتهم بدءا من تنظيم النشاطات 
والمعارض، إلى المشاركة في المسيرات المؤيدة لبشار الأسد،  وأرسلت العديد منهم كجنود إلى جبهات القتال في صفوف الميليشيات الإيرانية ضد فصائل المعارضة. بعد ان قامت بتدريبهم عسكريا ، وغرست في عقولهم أفكار طائفية.

الكشافة الايرانية اسسها الجنرال حسن شاطري الملقب بـ "حسام خوش نويس" في اذار مارس 2010 مع قادة آخرين من فيلق القدس الإيراني، وقد  كان اسم شاطري مصنفا على قائمة العقوبات التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، قبل ان يتم اغتياله في فبراير شباط 2013 على يد المعارضة السورية. ليكون أمام ايران والحال هذه.. الكثير من الجهود حتى تثبت حسن نواياها أمام العالم. 

 

إقرأ أيضاً

ميليشيات ايران تضغط على تجار دمشق لشراء محالهم في محيط الأموي

"كشافة إيرانية" تجند الأطفال وتزج بهم في معارك سوريا