أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( غرفة الاخبار)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن انطلاق معركة تحرير مدينة الرقة السورية من داعش الإرهابي. وأكدت أن معركة تحرير الرقة معقل داعش في سوريا ستجري بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا.

إلى ذلك، صرّحت سوريا الديمقراطية أنها تلقت وعودا دولية بتقديم الدعم العسكري في عملية تحرير الرقة.و على أنها ستشارك منفردة بمعركة الرقة.

 

من جانبه اعلن مسؤول امريكي بدء عملية عزل مدينة الرقة في شمال سوريا تمهيدا لتنفيذ هجوم عليها لتحريرها من احتلال داعش
              
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إن واشنطن ستسعى أولا إلى عزل المدينة في الوقت الذي أعلنت فيه قوات سوريا الديموقراطية بدء هجومها في اتجاه الرقة ، ما يزيد الضغوط على التنظيم بعد دخول القوات العراقية الى معقلهم في الموصل.

وقالت المتحدثة باسم الحملة التي اطلق عليها تسمية "غضب الفرات" جيهان شيخ احمد إن العملية بدأت ميدانيا مساء السبت مع تشكيل غرفة عمليات غضب الفرات من اجل قيادة عملية التحرير والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.

واضافت ان "ثلاثين الف مقاتل سيخوضون معركة تحرير الرقة"، مضيفة "ستتحرر الرقة بسواعد ابنائها وفصائلها عرباً وكرداً وتركماناً، الأبطال المنضوين تحت راية قوات سوريا الديموقراطية ، وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي".
              
وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان عشرات المقاتلين المسلحين على متن سيارات عسكرية قالوا انهم يتجهون نحو الجبهة.
              
واحتل داعش منذ كانون الثاني/يناير 2014 مدينة الرقة، ومنذ آب/اغسطس من العام ذاته، على محافظة الرقة الغنية بالحقول النفطية والقطن والقمح. وخسر السنة الماضية مناطق في المحافظة ابرزها تل ابيض وعين عيسى اللتان سيطر عليها الاكراد.
              
ويأتي الهجوم على الرقة (شمال) بعد يومين من دخول القوات العراقية الى مدينة الموصل، آخر معاقل داعش في العراق، في اطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة اسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

 

المزيد من الأخبار:

الرقة السورية: تاريخ مزدهر تحول إلى معقل إرهابي

واشنطن تعلن بدء عملية عزل مدينة الرقة تمهيدا لمهاجمتها