أخبار الآن | باريس – فرنسا (وكالات)

افتتح المغني البريطاني ستينغ حفلتَه في مسرح باتاكلان في باريس بالوقوف دقيقة َصمت، حدادا على الضحايا الذين قُتلوا في هذا المسرح في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2015 على ايدي داعش.

وقال ستينغ بُعيد دخوله الى المسرح ، هذا المساء علينا اولا ان نتذكرَ الذين فَقدوا ارواحَهم خلال الهجوم، وعلينا ثانيا ان نحتفلَ بالحياة وبالموسيقى في هذا المكان التاريخي. ورافق عازفُ البوق الفرنسي من اصلٍ لبناني ابراهيم معلوف ستينغ خلال غنائه.

وكان 90 شخصا قتلوا في المسرح بعيد تعرضه لهجوم من مسلحين ينتمون الى داعش. وبعد الوقوف دقيقة صمت باشر ستينغ الغناء وسط تصفيق حاد من الحضور.

ورافق عازف البوق الفرنسي من اصل لبناني ابراهيم معلوف ستينغ خلال غنائه. ويحضر الحفلة نحو 1500 شخص بينهم ناجون من المجزرة قبل عام واقرباء ضحايا وبعض الرسميين.

وساد التأثر الحضور حتى ان بعضهم اجهش بالبكاء.

وقالت ماري جو مارتن (50 سنة) التي قدمت لحضور الحفلة مع صديقة لها لوكالة فرانس برس "ستعود الحياة الليلة الى هذه القاعة ولن نسمح لاحد بارهابنا".

اما جورج سالينس الذي فقد ابنته لولا خلال الاعتداءات ويتراس حاليا جمعية اهالي الضحايا فقال "اننا نستعيد بالموسيقى ما حاولت قوى الموت اخذه منا".

وكان الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2015 شهد سلسلة هجمات بالرشاشات والمتفجرات استهدفت ستاد فرنسا قرب باريس ومسرح باتاكلان ومطاعم عدة ما ادى الى مقتل 130 شخصا واصابة المئات بجروح.

اقرأ ايضا:

فرنسا ستمدد حال الطوارئ بضعة أشهر

الفرنسيون يشعرون بالرعب بعد هجمات 2015 و2016

فرنسا ستدعم معركة الرقة بغارات جوية