أخبار الآن | أوهايو – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

إتهمت المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون منافسها الجمهوري دونالد ترامب بـ"تهديد" الديموقراطية الأمريكية من خلال إثارته شكوكا حول صدقية الانتخابات الرئاسية.
              
وقالت كلينتون خلال تجمع بولاية أوهايو التي تشكل إحدى الولايات الرئيسية في انتخابات 8 تشرين الثاني/نوفمبر، إن "دونالد ترامب رفض الإعلان عن أنه سيحترم نتائج هذه الانتخابات. وبذلك، فإنه يهدد ديموقراطية البلاد مضيفا انه يجب أن ندعم الديموقراطية الامريكية. 

وأردفت كلينتون ان هناك شيء رائع يحصل في هذه اللحظة، الناس يتجمعون  لرفض الكراهية والانقسامات وقدمت نفسها على أنها شخص يسعى الى الوحدة، مبدية استعدادها لتكون رئيسة "لجميع الامريكيين. 
              
وأظهر أحدث استطلاع أجرته جامعة سوفولك، أن المرشحين الرئاسيين باتا متساويان تماما في هذه الولاية الأمريكية الصناعية حيث كان ترامب باستمرار في الطليعة خلال الأشهر الفائتة.
              
وتشهد أوهايو في العادة تنافسا شديدا بين المرشحين الذي يسعون للفوز بأصوات 18 من كبار الناخبين من أصل أصوات 270 ناخبا كبيرا للوصول الى البيت الابيض. 
              
وتطرقت كلينتون إلى المناظرة الثالثة والأخيرة بينها وبين ترامب في لاس فيغاس منتصف الاسبوع، وقالت على نحو ساخر "أمضيت أربع ساعات ونصف ساعة على المنصة مع دونالد ترامب، فبرهنت مجددا بأن لدي القدرة الكاملة على التحمل لأكون رئيسة!".

المزيد من الأخبار:

المذيع "بيلي بوش" يترك برنامج توداي بعد ظهور حديث مبتذل عن النساء مع ترامب

أوباما يعتبر أن تصريحات ترامب حول الإنتخابات تقوض الديموقراطية

كلينتون: خطة ترامب لترحيل المهاجرين ستمزق البلاد