أخبار الآن | انطاليا – تركيا – (وكالات)

شهدت ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، اليوم الجمعة، انفجاراً لم تُعرف أسبابه، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر مادية أو بشرية. وأفاد بيان صادر عن الولاية أن الانفجار وقع على الطريق الواصل بين مدينة أنطاليا، وقضاء كمر التابع لها.

وأشار البيان إلى أن الانفجار لم يخلف قتلى وجرحى أو أية خسائر مادية، وأن أسبابه غير معروفة حتى الوقت الراهن. في هذه الأثناء، فرضت قوات الأمن طوقاً في المكان وأغلقت ذلك الطريق قبل أن تقوم بفتحه في وقت لاحق.

وكان في سبتمبر الماضي أسفر انفجار في مدينة فان الواقعة في شرق تركيا عن سقوط عدد من الجرحى كما افادت وكالةُ انباء الاناضول القريبة من الحكومة. ووقع الانفجارُ بين مكاتب حزب العدالة والتنمية الحاكم ومقر حاكم المحافظة، كما نقلت الوكالة بدون ان تذكر اي تفاصيل عن عدد الجرحى.
              
وذكرت وسائل اعلام عديدة ان سيارة مفخخة قد تكون استخدمت في هذا التفجير الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه بعد. أتي بعد أكثر من أسبوعين على شن القوات التركية عملية في شمال سوريا. وتشهد تركيا منذ عامين تقريبا ارتفاعا في وتيرة الهجمات التي تنسب إما إلى تنظيم داعش أو مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وقالت أنقرة إن العملية، التي أطلق عليها درع الفرات، تهدف إلى التصدي لداعش والمقاتلين الأكراد على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا. ونجحت العملية، التي تشارك فيها قوات تركية خاصة وفصائل من الجيش السوري الحر، في دحر داعش من مناطق حدودية.

 

إقرأ أيضاً

دول الخليج وتركيا تؤكد أهمية التوصل لحل سلمي بسوريا

إردوغان: تركيا عازمة على منع عملية الموصل من التسبب في "دماء ونار"