أخبار الآن | حاملة الطائرات شارل ديغول – (وكالات)

كرر وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان الخميس تأكيدَ عزمِ فرنسا على استئصال داعش، وذلك خلال زيارةٍ الى حاملة الطاِئرات شارل ديغول ، التي تقوم بعمليات في البحر المتوسط. وقال لودريان إن الهدفَ العسكري للتحالف وهدفَنا العسكري هو استئصالُ داعش". و قال الوزير الفرنسي إن التحالفَ سينتقل الى مرحلة مهمة من العمليات، تتطلب حزما من فرنسا مشيرا الى معركة الموصل، التي ستشكل استعادتُها هزيمةً كبيرة عسكرية ورمزية لداعش. واكد عدد من المسؤولين الغربيين انه من المرجح أن تبدا معركةُ استعادة الموصل خلال الشهر الحالي.

 وجاء كلامه امام طاقم حاملة الطائرات الفرنسية الموجودة في شرقي البحر المتوسط حيث تشارك في العمليات الجوية ضد التنظيم المتشدد منذ الثلاثين من ايلول/سبتمبر.
              
و قال الوزير الفرنسي لن التحالف سينتقل الى مرحلة مهمة من العمليات تتطلب حزما من فرنسا مشيرا الى معركة الموصل التي ستشكل استعادتها هزيمة كبيرة عسكرية ورمزية لداعش. واكد عدد من المسؤولين الغربيين انه من المرجح ان تبدا معركة استعادة الموصل خلال الشهر الحالي.
              
وقال لودريان ايضا "ان سقوط الموصل لن يعني نهاية التزامنا. علينا بعدها اقامة توازن القوى الضروري لاستعادة الرقة المدينة الاستراتيجية لداعش في معركته ضدنا".
              
وبعدما استعادت مساحات واسعة من الاراضي منذ سنتين، تستعد القوات العراقية لاستعادة الموصل، بدعم من التحالف الدولي.
              
ويقول عدد كبير من المسؤولين الغربيين، ان من الممكن شن هذا الهجوم الكبير في تشرين الاول/اكتوبر، على امل استعادة المدينة قبل نهاية السنة. ويفيد آخر التوقعات التي قدمتها وزارة الدفاع الامريكية، ان ما بين 3000 و4500 عنصر من داعش ينتشرون حاليا في الموصل.

المزيد من الأخبار:

استمارة وسيرة ذاتية للانضمام إلى داعش

داعش يتبنى تفجير معبر أطمة الحدودي في إدلب