أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

توصلت المخابرات الفرنسية إلى تحقيقات بأن الإرهابى محمد لحويج بو هلال مرتكب حادث دهس نيس، أفادت بأن المتهم له سجل "أس" الذى يحتوى على أسماء الإرهابيين والأشخاص الذين يمثلون خطرا على الأمن العام الفرنسى، وذلك منذ أكثر من عام.

وأشارت مصادر صحفية فرنسية أن أقارب وجيران محمد لحويج بو هلال أكدوا للشرطة الفرنسية أن سلوكياته كانت تميل إلى التطرف، إضافة إلى ظهور علامات التدين بشكل واضح للغاية، وتعرف على عدد من الأصدقاء الجدد يبدو إنهم متطرفو الفكر ومتشددون.

وأشارت التحقيقات إنه فى 5 أغسطس من عام 2015 تم اعتقال محمد لحويج على الحدود الإيطالية يستقل سيارة وبرفقته 3 رجال أخرين، أحدهم عضو بارز فى جماعة إرهابية وله نشاطات فى سوريا، كما تم اكتشاف رسالة من بوهلال لزوجته تعود إلى فبراير 2015، يقول لها "اطمئنى شقيقك إبراهيم فى سوريا يستعد للقتال".

ووفق الشرطة الفرنسية، فإن الشاحنة كانت تضم ذخيرة ومتفجرات، في حين تضاربت الأنباء بين من قال إن السائق أطلق الرصاص على الشرطة وعلى المتجمهرين

ما ذكرت صحف فرنسية أنه عرف عن لحويّج تورطه في "حوادث انحراف"، فسبق أن ارتطمت شاحنته بعدد من السيارات عندما كان مخمورا، وحكم عليه في إحدى القضايا بالسجن ثلاثة أشهر غير نافذة، بينما أكد بعض جيرانه أنه لم يكن متدينا.

 

إقرأ أيضاً

إعادة افتتاح كنيسة سانت اتيان دو روفريه بعد شهرين على ذبح الكاهن الفرنسي

شركات سياحة فرنسية تطالب بتشكيل شرطة خاصة لحماية السائحين بباريس