أخبار الآن | روما – ايطاليا (وكالات)

لقي نحو 247 شخصا مصرعهم جراء زلزال بقوة 6.2 درجات على مقياس ريختر ضرب المنطقة الجبلية في وسط إيطاليا فجر الأربعاء، في حين جَندت الحكومة قوات من الجيش وفرق الإنقاذ لانتشال العالقين تحت الأنقاض.

وقد دمر الزلزال أجزاء كبيرة من بعض البلدات، بينها بلدة أماريتشي التاريخية، فضلا عن تدمير منازل عدة تدميرا كليا أو جزئيا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي إن الزلزال أوقع أيضا أكثر من 360 جريحا وتسبب في تشريد الآلاف، بينما لا يزال عدد غير محدد من العالقين تحت الأنقاض.

ووقع الزلزال في الساعات الأولى من صباح الأربعاء عندما كان معظم الناس نائمين، فسوّى منازل بالأرض وأغلق طرقا في بلدات وقرى على بعد نحو 140 كلم شرقي العاصمة روما.

وكان الزلزال من القوة بحيث شعر به سكان بولونيا في الشمال ونابولي في الجنوب. وتقع كلتا المدينتين على بعد أكثر من 220 كلم من مركزه. غير ان الدفاع المدني لم يذكر اي رقم حول عدد المفقودين.

واكتفى رئيس الجهاز فابريتزيو كورسيو في مقابلة مساء الاربعاء مع تلفزيون راي العام بذكر مثال فندقا في اماتريتشي، احدى القرى الثلاث التي دمرت كليا بفعل الزلزال، حيث كان ينزل ثلاثون شخصا، مشيرا الى انه لم يعثر سوى على اثنين من النزلاء على قيد الحياة فيما انتشلت جثتا اثنين اخرين.

اقرأ ايضا:

أقوى زلازل العالم

زلزال بقوة 6 درجات باليابان ولا إنذار بتسونامي