أخبار الآن | لويزيانا – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

أسفرتْ الفيضاناتُ التي تَشهدُها ولايةُ لويزيانا الأمريكية، عن سقوطِ أحدَ عشَرَ قتيلا على الأقل ، كما ألحقتْ أضراراً بنحوِ أربعينَ ألفَ منزل، بينما ما زالت المياه تغمُرُ منطقةَ (باتون روج) عاصمةْ الولاية ..

وقال حاكمُ لويزيانا إنَّ الولايةَ تشهدُ مستوياتٍ غيرَ مسبوقةْ من الفيضانِ، معَ تحركِ المياه باتجاهِ الجنوب.

11 قتيلا و40 ألف منزل متضرر في فيضانات بولاية لويزيانا الأمريكية

من جهتِها تقومُ فِرَقُ الإطفاءِ بعملياتِ بحثٍ في كلِّ بيت، موضحةً أنَّ هذه العملياتْ قد تستمرُ خمسةَ او سبعةَ ايام أخرى.

وانحسرت المياه في بعض المناطق لكن مستوى المياه ارتفع في مناطق اخرى. واصدر المكتب الوطني للطقس تحذيرات جديدة من سيول وحلية لمناطق جنوب لويزيانا.

فيضان لويزانا بالارقام

واكد مكتب حاكم الولاية لوكالة فرانس برس ليل الثلاثاء الاربعاء ان احد عشر شخصا لقوا مصرعهم في هذه الفيضانات.

وتقوم فرق الاغاثة بالبحث عن ضحايا محتملين آخرين، بينما يبدو المسؤولون غير متأكدين من عدد المفقودين. وقال رئيس فرق الاطفاء في باتون روج ايد سميث "نقوم بعمليات بحث في كل بيت"، موضحا ان هذه العمليات قد تستمر خمسة او سبعة ايام اخرى.

11 قتيلا و40 ألف منزل متضرر في فيضانات بولاية لويزيانا الأمريكية

من جهة اخرى، قال مسؤولون ان نحو اربعين الف منزل تضررت وان ثمانية آلاف شخص يقيمون حاليا في ملاجئ. واضافوا ان اكثر من عشرين الف شخص تم اجلاؤهم.  

وقال حاكم الولاية ان المياه بدأت تنحسر في مناطق شمال وغرب المنطقة التي تشهد فيضانات لكن مناطق اخرى ما زالت في حالة طوارئ قصوى.

واضاف ان "عددا كبيرا من الاشخاص ما زالوا يعانون"، موضحا ان 34 الف منزل محروم حاليا من التيار الكهرباء في اجواء الحر الشديد ونسبة الرطوبة العالية.

اقرأ ايضا:

إجلاء أكثر من 82 ألف شخص في حريق بكاليفورنيا

فيديو وصور: فقط في لويزيانا.. حفلة شواء فوق مياه الفيضان