أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

أطفال في عمر السابعة فما فوق، تعرضوا ومازالوا للعنف الجنسي في مخيمات الإتحاد الأوروبي الرسمية للاجئين في اليونان، وفق ما كشفت عنه صحيفة الغارديان البريطانية.

ماذكرته الصحيفة يشير بشكل واضح إلى أن بعض المخيمات غير آمنة، لدرجة تجعل الأطفال خائفين للغاية من مغادرة خيمهم أثناء الليل، في وقت يفترض أن تكون تلك المخيمات آمنة باليونان، والتي شيدت من أجل التعامل مع أزمة الهجرة في أوروبا.

الصحيفة ذكرت أنه في مخيم "سوفتيكس" التابع للحكومة اليونانية، تقول منظمات الدعم هناك إن مستوى الخطر من الاعتداءات الجنسية مرتفع للغاية، لدرجة أن النساء يخشين الذهاب لدورات المياه وحدهم ليلا.

المانيا تحذر من خلايا نائمة تابعة داعش تسللت بين اللاجئين ومستعدة للهجوم

المفوضية الأوروبية كانت قد كشفت منذ أسابيع عن 71 مليون يورو دعما إنسانيا إضافيا للمشروعات الطارئة لمساعدة 57 ألف لاجئ عالق في المخيمات الحكومية بجميع أنحاء اليونان.

وفي دليل آخر حول الاعتداءات الجنسية التي يتعرض لها اللاجئين، نقلت الصحيفة عن أحد المتطوعين للعمل في مخيم "سوفتيكس" الذي يستضيف 1400 لاجئ، 60% سوريين بينهم 170 طفل، نقلت قوله إن بعض الفتيات الصغار تم إعدادهم بشكل فعال للتحرش من قبل عصابات رجال، موضحا أنه تم نقل عائلة عراقية إلى مساكن الطوارئ خارج المخيم بعد أن تعرضت ابنتهم لهجوم بداخل مخيم "سوفتيكس".

إجماع لبناني على عدم توطين النازحين السوريين

ونقلت الغارديان عن جيورجوس كيريتسيس، منسق الحكومة اليونانية لشؤون أزمة المهاجرين، أن معظم الحالات التي يشهدها مخيم سوفتيكس هي تصرفات إجرامية صغيرة، ولكن لم يكن هناك بلاغا من قبل العاملين بالمخيم عن أي حالة تحرش.