أخبار الآن | بانكوك – تايلاند – (أ ف ب)

عثرت الشرطة التايلاندية اليوم على قنابل لم تنفجر في ثلاثة مواقع سياحية رئيسة، في حين كانت تبحث عن أدلة بعد التفجيرات الأخيرة التي خلفت أربعة قتلى .
وقالت وزارة الداخلية إن القنابل عثر عليها وتم تعطيلها في موقعين سياحيين، هما منتجع هوا هين وجزيرة فوكيت.

وقال المسؤول في الداخلية غريسادا بونراش إن القنابل كانت معدة للانفجار على الارجح تزامنا مع الانفجارات السابقة.وأوضحت الشرطة أن عبوات أخرى عثر عليها السبت في مقاطعة فانغ نغا التي شهدت الجمعة انفجارات وحريقا يعتقد أن خلفيته اجرامية.

سلطات تايلاند تواصل البحث عن منفذي التفجيرات

وانفجرت بين الخميس والجمعة احدى عشرة قنبلة في خمس مقاطعات في جنوب تايلاند ما أودى باربعة أشخاص في هذا البلد الذي يعتمد بشكل رئيسي على السياحة. وبين الجرحى عشرة سياح اجانب.

وقال الناطق باسم الشرطة بيابان بينغموانغ لوكالة فرانس برس إن "شخصين أوقفا لاستجوابهما بشأن هوا هين" المنتجع الذي هزه انفجاران أسفرا عن سقوط قتيلين. وأضاف أن شخصا ثالثا يخضع للتوقيف في ناكون سي ثامارات في جنوب البلاد.

البحث عن مشتبه بهم يتواصل بعد تفجيرات تايلاند

ورفض ذكر أي تفاصيل عن الاشخاص الذين يجري استجوابهم. لكن الصحف المحلية قالت إن الرجل الموقوف في ناكون سي ثامارات من قادة "القمصان الحمر" الجماعة التي تدعم رئيسي الوزراء السابقين تاكسين وينغلوك شيناواترا.
              
واكتفى الناطق باسم الشرطة بالقول "نعمل حاليا على ادلة تقود الى المشتبه بهم (…) هناك صلة للامر بالسياسة على ما يبدو". واضاف ان "تحقيقنا يتقدم. نعرف من يقف وراء" سلسلة الانفجارات هذه.