أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

في الوقت الذي يُشار في ألمانيا لزوج المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل" "يواخيم زاور"، باسمه، نال  فيليب "جون ماي"، الخبير المالي المتزوج برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي، لقب زوجته؛ ففي بريطانيا، وعلى عكس ألمانيا، لا يحتفظ أزواج القادة بألقابهم.. لكن ماذا لو نصبت "هيلاري كلينتون" رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.. فبماذا سيلقب زوجها؟ 

مؤخرا، انتشر لقب الرجل الأول First_Laddie"#" كـ"هاشتاغ" مُتداوَل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال خطاب بيل كلينتون في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، كما ذكر محرك البحث الشهير "غوغل" أن السؤال عن لقب زوج رئيسة الولايات المُتحدة المحتملة رقم 42 قد ارتفع بين عمليات البحث وقتها… والى يومنا هذا. 

كانت ابنة هيلاري وبيل، تشيلسي كلينتون، قد أجابت مازحة في برنامج "توداي شو"، الذي يعرض كل مساء من يوم الخميس: "يحب والدي جذوره الإيرلندية، لذا أعتقد أنه سيحبذ لقب (اللادي الأول)"، ولادي(قريبة من كلمة ليدي، بمعنى سيدة) هو المصطلح الاسكتلندي/الإيرلندي لكلمة "صبي".

لكن رداً على كلام تشيلسي، اعتبر مقدم البرنامج، مات لوير، أنه "من غير المرجح أن يصبح الاسم متداولاً بين الناس"، وعندها أجابت تشيلسي بأنها تفضل لقب "السيد الأول"، كما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية.

وكانت هيلاري قالت في مقابلة تلفزيونية مع جيمي كيميل "لست واثقة من التسمية، يمكن أن تكون الصديق الاول، الشريك الاول أو السيد الاول".

من جهته، اعتبر "بيل كلينتون" أمر التسمية التي سيكتسبها مع وصول زوجته الى البيت الابيض أمرا جديا. وقال في مقابلة في كانون الثاني (يناير) 2015 "رغم أننا نضحك على الفكرة الآن، الا انها مسألة جدية بالنسبة الى هيلاري وأميركا والعالم أجمع، وفق "يو اس اي توداي".

وتقول د. لوران رايت مؤلفة كتاب عن حياة الرؤساء وزوجاتهن في البيت الابيض، ان من الممكن اختيار تسمية "محايدة" لمكتب زوج الرئيسة يمكن اعتمادها بشكل دائم، مثل "مكتب شريك الرئيس".

زوجة ترامب: لم نتشاجر أبدًا.. والخبراء: هذا دليل على زواج غير مثالي

يذكر أنه في الولايات المتحدة ستة أزواج لحاكمات يحملون لقب "السيد الاول" بشكل غير رسمي، الا ان المؤرّخ سيل يعتبر أن هذا اللقب سيكون "مبتذلاً" للبيت الابيض. ويضيف: "سيطلق الكثير من الألقاب للتسلية، الا انني اعتقد انه سيتم اعتماد الرئيس السابق كلينتون أو زوج السيدة كلينتون الرئيس كلينتون".

هل هيلاري كلينتون فعلا صانعة التغيير؟
ماذا تعرف عن ميلانيا ترامب المهاجرة السلوفينية على أعتاب البيت الأبيض؟