أخبار الآن | يريفان – أرمينيا – (وكالات)

ذكرت تقارير أولية، أن طيارين من الجيش الأرميني اقتحموا مراكز شرطة في العاصمة الأرمينية يريفان وقاموا باحتجاز رهائن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

وقالت المصادر أمنية أن من بين المحتجزين نائب مدير قوات أمن العاصمة يريفان، فاليري أوسيبيان، وعددا من رجال الشرطة، فيما علقت ما تسمى بـ"المنظمة الحرة المعارضة" على العملية بأنها بداية "انقلاب عسكري".

وطالب المختطفون بضرورة إطلاق جميع المعتقلين السياسيين بمن فيهم منسق المنظمة المعارضة، جيراير سيفيليان، الذي اعتقل فيما سبق بتهمة تجارة السلاح.

وقالت وسائل إعلام محليىة إن سيفيليان كان يخطط للسيطرة على مبان حكومية، بما فيها مبنى الإذاعة والتلفزيون بمساعدة مجموعة مسلحة.

ولفت بيان رسمي إلى أن الأجهزة الأمنية انتشرت في المكان وأن مكتب الأمن العام بدأ عمليات التفاوض مع المسلحين لحثهم على الاستسلام، نافين ما نقل سابقاً عن مساعي للانقلاب في أرمينيا.

وتناقل مستخدمي تويتر صوراً تظهر تمركز لعدد من القناصين على سطوح المباني القريبة من مركز الشرطة فيما يتوقع قيام الجيش بعمليات مداهمة قريباً.

وكان سيفيليان قد أسس في 2015 مجموعة "جبهة أرمينيا الجديدة" لمنع قيام الرئيس سيرج سركسيان من إجراء تعدليات دستورية، وفي 20 يونيو (حزيران)، اعتقل سيفيليان على خلفية اتهامات بالتخطيط لاحتلال مباني رسمية ومكاتب خدمات الاتصالات بما فيها برج يريفان التلفزيوني.

وكان اعتقل للمرة الأولى في 2007 لحيازته أسلحة غير شرعية، والمرة الثانية في أبريل (نيسان) 2015 لتخطيطه القيام بمظاهرات ضد الحكومة.

عمليتا توقيف جديدتان في فرنسا على علاقة باعتداء نيس

اليونان تعيد مروحية تركية لأنقرة وتعد بتسليم من كانوا على متنها