أخبار الآن | وارسو – بولندا – (وكالات)

اعلن البيت الابيض مساء الجمعة ان المحققين الامريكيين يستبعدون فرضية الارهاب في اطلاق النار في دالاس الذي قتل فيه خمسة من عناصر الشرطة. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست الذي يرافق الرئيس باراك اوباما الى قمة حلف شمال الاطلسي في وارسو ان المحققين استبعدوا  بشكل علني ان يكون الشخص الذي ارتكب عمل العنف الفظيع على علاقة بمنظمة ارهابية في الولايات المتحدة او خارجها.               
واضاف المتحدث ان ليس هناك خطط فورية لتغيير ترتيبات سفر اوباما والعودة الى الولايات المتحدة، موضحا "سنتابع (الاحداث) من كثب، واذا حصل شيء يستدعي تغيير الترتيبات سنعلن ذلك". 
 

أوباما يندد بمقتل خمسة من الشرطة في دالاس              

وفي وقت سابق الجمعة دان اوباما "الهجمات الشنيعة، المحسوبة والمقززة"، مؤكدا ان "لا شيء يبررها".دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مقتل خمسة من رجال الشرطة في مدينة دالاس الاميركية (تكساس)، مطالبا في الوقت نفسه بإجراء تحقيق "نزيه" في مقتل رجلين اسودين برصاص الشرطة في الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان بان كي مون يعزي أسر وزملاء عناصر الشرطة الذين قتلوا في دالاس. واضاف "لا شيء يبرر هذا العنف".
              
واعتبر بان أن مقتل رجلين اسودين برصاص الشرطة في ولايتي لويزيانا الثلاثاء ومينيسوتا الأربعاء يستدعي "إجراء تحقيق شامل ونزيه". واشار المتحدث الى ان هذه الحوادث "تؤكد مرة جديدة الحاجة الى تعامل قانوني شامل مع التمييز العنصري، بما في ذلك الاختلافات العرقية".  وأثار مقتل رجلين أسودين موجة احتجاجات في أنحاء البلاد. وخلال احد تلك الاحتجاجات، أقدم قناص واحد على الاقل على قتل خمسة شرطيين.