أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية – (وكالات)                    

بعد أشهر من الانتظار، القى الرئيس الأميركي باراك أوباما بثقله الثلاثاء دعما للمرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون، مثنيا على حماستها وروحها القتالية ومؤكدا ثقته بها.

وظهر أوباما فى مؤتمر انتخابي للمرشحة كلينتون، لتأييدها رئيسة ً للولايات المتحدة . وقال في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية خلال مشاركته في اول مهرجان انتخابي لوزيرة خارجيته السابقة "انا اؤمن بهيلاري كلينتون كرئيسة للولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف أوباما في التجمع الانتخابي : "أنا هنا اليوم لأنني أثق في كلينتون، وأريد منكم أن تساعدوا في انتخابها لتكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأميركية." وهذه على الأرجح أول مشاركة لأوباما في مشاركات كثيرة متوقعة لدعم منافسته السابقة.

أوباما يلقي بثقله: أؤمن في هيلاري كلينتون رئيسة لأمريكا

وتأتي مشاركة أوباما لرد الجميل لكلينتون التي ساندته في 2008.  ولم يتدخل أوباما هذا العام بينما كانت كلينتون تخوض معركة ضد السناتور بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي قبل أن يقر ترشيحها الشهر الماضي بمجرد أن ضمنت الأصوات اللازمة للتأهل للترشح باسم الحزب.

وجاءت جولة كلينتون مع أوباما في نفس اليوم الذي قال فيه مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي إن المكتب لن يوصي بتوجيه اتهامات لكلينتون لاستخدامها بريدها الإلكتروني الشخصي في مراسلات تخص العمل حينما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن أوباما لم يعرف مسبقا بإعلان كومي، وأضاف أنه لن يبحث مع كلينتون التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الاتحادي.

ورحبت حملة كلينتون بانتهاء التحقيق الذي خيم بظلاله على حملتها الانتخابية لكن الجمهوريين استغلوا انتقاد كومي لما وصفه لا مبالاة مفرطة" في التعامل مع البريد الإلكتروني.

وقال دونالد ترامب منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر، والذي يقوم أيضا بحملة انتخابية في نورث كارولاينا، إن توصية مكتب التحقيقات الاتحادي "حكم سيء كالعادة".

أوباما يهنئ كلينتون بنيل بطاقة الترشح ويشكر ساندرز

هلاري كلينتون تصف ترشيحها للانتخابات الرئاسية بالحدث التاريخي