أخبار الآن | سوريا – (وكالات)

استدعت روسيا رأس النظام في سوريا الأسد إلى قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، أمس السبت، من دون أن تخبره بمن سيلتقي من المسؤولين الروس، كما أنه بدا في الفيديو الذي نشر من دون مسؤولين مرافقين له بالاجتماع سوى مترجم. الفيديو أظهر بشار الأسد في قاعدة حميميم وهو يلتقي بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وبدا الأسد مندهشاً من اللقاء إذ أخبر المسؤول الروسي أن زيارته "مفاجأة سارة"، كما قال الأسد خلال الاجتماع بأنه لم يتوقع حضور شويغو شخصيا. شكل الاجتماع أثار موجة سخط لدى السوريين ، لاسيما وأن الأسد نفسه أقر بلسانه أنه لم يكن يعرف من سيلتقي، وهو خرق واضح للبروتوكولات الرئاسية. ووصف معارضون.. الأسد بأنه بات موظفا لدى روسيا.
 

ضحايا مدنيون بينهم أطفال بغارات روسية على أحياء بمدينة حلب

وزارة الدفاع الروسية قالت في بيان لها إن "اللقاء تناول القضايا الملحة للتعاون العسكري التقني بين وزارتي دفاع البلدين، وكذلك بعض جوانب التعاون بين البلدين في محاربة التنظيمات الإرهابية العاملة في الأراضي السورية".
ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها روسيا الأسد بهذا الشكل، وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي زار الأسد موسكو وذهب لهناك دون وفد مرافق له، كما أحيطت زيارته بسرية تامة، واستقبل من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطريقة مختلفة تماماً عن البروتوكولات المعهودة في استقبال الرؤساء. 

الغارات مستمرة على حلب رغم الهدنة