أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)                          

فازت هيلاري كلينتون في آخر جولة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي جرت في العاصمة الأميركية امس، منهية بذلك رسميا مهمة ضمان الأصوات اللازمة لنيل ترشيح الحزب.
وحصلت كلينتون على 78.7 في المئة من الأصوات في واشنطن، وفقا لنتائج مبكرة مساء امس، مع فرز نحو 65 في المئة من الاصوات.

تعاون أمريكي فرنسي ضد الإرهاب

وكان الفوز على بيرني ساندرز في الغالب رمزيا، إذ أن وزيرة الخارجية السابقة ضمنت الأسبوع الماضي العدد المطلوب من المندوبين لتنال ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الرئاسة الأميركية خلال مؤتمر يعقد في فيلادلفيا الشهر المقبل. ولم يعلن منافسها سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز إنهاء حملته رسميا لكنه أكد في تصريحات أنه سيعمل مع كلينتون على ضمان منع المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض.

حاكم فلوريدا يقول إن اطلاق النار في اورلاندو عمل ارهابي

ساندرز الذي التقى منافسته مساء الثلاثاء في احد فنادق واشنطن، كان قد اعلن قبل ذلك انه يسعى للتغيير داخل حزبهما الديمقراطي، وايجاد قيادة جديدة له، واضاف "من الواضح اننا نحتاج ايضاً للتخلص من المندوبين الكبار. هذه الفكرة التي لدينا وهي ان اربعمئة مندوب كبير يتعهدون بالتصويت لمرشح قبل ثمانية اشهر او اكثر من اول عملية اقتراع، فهذا برأيي عمل لا معنى له". سيناتور ولاية فيرمونت كان قد اعلن نيته في لقاء كلينتون لمنع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب للرئاسة.