أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حررت سلطات مطار القاهرة السبت، محضرا لراكبة حاولت تهريب مطواة محظور حيازتها

مصادر أمنية مسؤولة بالمطار قالت إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 705 والمتجهة إلى ميلانو بايطاليا  اوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخل حقيبة راكبة .

وأشارت المصادر إلى انه تم فتح الحقيبة وتبين وجود بطة مجمدة بداخلها مطواة محظور حيازتها وتمثل خطورة على الطائرة .

وأقرت الراكبة بأن أحد الأشخاص طلب منها تسليم البطة إلى أحد الأشخاص ولم تعلم بوجود المطواة بداخلها وجرى تحرير محضر للراكبة.

7 دول تبحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة

هذا الخبر في ظاهره قد يبدو عاديا لكن تزامنه مع سقوط طائرة مصرية في مياه البحر الابيض المتوسط وتحطمها دون كشف الملابسات، يفتح علامات استفهام عدة.

وكانت القوات المسلحة المصرية، بثت، مقطع فيديو يتضمن أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة، بالإضافة إلى متعلقات بعض الركاب، وذلك بعد الاعلان عن العثور على أجزاء من الحطام ومتعلقات بعض الضحايا.

وأظهر المقطع أجزاء من أمتعة الركاب وسترات نجاة، بالإضافة إلى أجزاء من حطام الطائرة، الذي بدا مهشما إلى أجزاء صغيرة فى عرض المتوسط.

في سياق متصل أفادت وزارة الطيران المدني المصرية أن المحققين المصريين رافقوا رجال القوات البحرية المصرية في عملية البحث عن الحطام بالبحر الأبيض المتوسط بصدد البحث في جميع المعلومات التي يتم جمعها، مضيفة أنه من المبكر جدا إصدار الاحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات مثل رسائل الـ"إيه سي إيه آر إس" وهو نظام اتصالات وتقارير الطائرة. والذي يصدر عن إشارات أو مؤشرات قد يكون لها أسباب مختلفة وبالتالي فهي تحتاج إلى المزيد من التحليل كجزء من التحقيق الشامل.

7 حقائق "مطمئنة" عن عالم الطيران!

ويشارك في التحقيق كما أوضحت وزارة الطيران المدني المصرية العديد من المتخصصين الذين يمثلون سلطات التحقيق في حوادث الطائرات للدول المشاركة، ويحكم إجراءات التحقيق قانون الطيران المدني المصري وتشريعات منظمة الطيران المدني "ايكاو".