أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني) 

من خلال نظرة انسانية لتوجه الاعلام ، وبحضور حشد كبير من الإعلاميين والمفكرين والكتّاب، انطلقت اليوم أعمال الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، الذي يقام في دبي كل عام، إذ تعتبر دورة هذا العام من أكثر النسخ المتميزة للمنتدى، لما تحمله من عناوين انسانية في جلسات الحوار والمناقشات والندوات. فالعنوان العريض للمنتدى كان "الاعلام… أبعاد انسانية". المزيد مع الزميل زكريا نعساني.

اعلام مبتكر ودور ريادي في استشراف مستقبل يحمل بعدا انسانيا بعيدا عن السلبية والنمطية من اجل تعزيز مفاهيم السعادة والايجابية والسلام هذا ما استشرفه منتدى الاعلام العربي في دورته الخامسة عشرة.

المنتدى الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة شهد حضورا غير مسبوق لاكثر من الفي  شخصية بارزة من كُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية وثقافية قدموا من مختلف أنحاء العالم. للتواصل فيما بينهم وتبادل وجهات النظر فشعار هذا العام كان "الإعلام … أبعاد إنسانية".

البعد  الانساني الذي كان حاضرا في كل ارجاء المنتدى كان محور معظم الجلسات والندوات الحوارية التي احتضنها المنتدى عبر تحليل المشهد والخروج بتصورات حول سبل معالجة أبرز التحديات التي تواجه الاعلام.

المنتدى صمم من اجل الانسانية هذا كان واضحا من تصميم اروقته التي ارتشحت ارضياتها  بالعشب الاخضر وصممت مقاعدها من مواد صديقة للبيئة التي استخدمت حتى في ادق التفاصيل. 

المنتدى الذي يركز في اجندة أعماله على الشباب والاعلاميين الجدد لم يغف وجودهم فنقل الخبرات بين الأجيال كان من أبرز الأهداف التي أسس المنتدى لأجلها.

مبادرات اراد المنتدى منها انجاح التوجه الانساني والمعرفي للاعلام  ليكون على دراية باولوية إعطاء المساحة المناسبة لاهتمامات الانسان وكل ما يدور في فلك الحفاظ عليه والرقي به.