أخبار الآن | أبوت أباد – باكستان – (رويترز)

 

اعتقلت الشرطة الباكستانية 13 عضوا في مجلس قبلي محلي، شنقوا فتاة واضرموا في جسدها النار عقابا لها على مساعدة صديقة لها فرت من البيت كي تتزوج دون موافقة الأهل.

وذكر خرم رشيد، رئيس شرطة المنطقة الشمالية من أبوت أباد امس، أنه عُثر على الجثة المحترقة للفتاة أمبرين رياسات، 17 سنة، في شاحنة محترقة في منطقة دونغا غالي السياحية في 29 من أبريل نيسان  الماضي.

وقال إن الفتاة شنقت ووضعت في نفس الشاحنة التي استخدمتها صديقتها في الفرار، ثم تم إشعال النيران في السيارة، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

وتقتل نحو ألف امرأة سنويا في باكستان بسبب "جرائم الشرف"، وذلك بسبب النظر إلى الفتيات اللائي يتحدين أقاربهن بمثابة مصدر للخزي والعار.

وفي سياق اخر لقي شرطي باكستاني مصرعه بهجوم شنه مسلحون مجهولون اليوم في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. وأوضحت قناة جيو نيوز الباكستانية اليوم نقلا عن مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية أطلقوا النار على أحد رجال الشرطة في منطقة بندو بمدينة بيشاور ما أدى إلى سقوطه قتيلا قبل نقله إلى المستشفى.

وأضاف أن المسلحين نجحوا في الفرار من الموقع قبل وصول قوات الأمن، ولم تعلن أي جهة المسئولية.

من جهة أخرى شنت قوات الشرطة حملة تمشيط مكثفة في مدينة بيشاور للبحث عن المسلحين الذين نفذوا الهجوم، واعتقلت 140 شخصا من العناصر المشتبهة للتحقيق معهم.