أخبار الآن | ابوجا – نيجيريا – (وكالات)

قال الجيش النيجيري،الخميس، إن 800 إرهابي من جماعة بوكو حرام استسلموا للقوات المسلحة في عدة مناطق بولاية بورنو الشمالية، وأكد مدير فرع المعلومات بالجيش النيجيري، العميد "رابي أبوبكر"، أن الإرهابيين استسلموا طواعية لقوات الجيش، بعد وساطة من زعماء القبائل طلبوا خلالها توفير ممر آمن، وعدم إطلاق الرصاص عليهم أثناء خروجهم من الغابات لتسليم أنفسهم.

وقال "أبوبكر": "أستطيع أن أؤكد أن نحو 800 من أعضاء جماعة بوكو حرام سلموا أنفسهم للجيش". وأشار إلى أن قوات الجيش نقلت العناصر التي سلمت نفسها إلى أحد المعسكرات خارج ولاية بورنو، تحت حراسة القوات الخاصة، بهدف حمايتهم من أي محاولات انتقامية قد يقوم بها تنظيم بوكو حرام الإرهابي.

ويأتي استسلام عناصر بوكو حرام بعد 24 ساعة فقط من المبادرة التي أطلقتها وزارة الدفاع النيجيرية، بالعفو عن عناصر بوكو حرام، التي تعلن استسلامها للجيش وتلقي سلاحها وتعلن توبتها عن العمليات الإرهابية، تمهيدا لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع ومنحهم وظائف.

وأعلنت وزارة الدفاع النيجيرية، يوم الثلاثاء الماضي، تجهيز معسكر لإعادة تأهيل الإرهابيين التائبين من خلال العديد من الدورات التدريبية المهنية في إطار برنامج يهدف إلى تمكينهم على العودة والاندماج في المجتمع.