أخبار الآن | لارناكا – قبرص – (وكالات)

ذكرت الإذاعة القبرصية الرسمية، الثلاثاء، أن خاطف الطائرة المصرية طلب الإفراج عن سجينات بمصر، خلال المفاوضات الجارية معه للإفراج عن ما تبقى من ركاب وطاقم الطائرة التي خطفت وأجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص.

وكانت أنباء قد تحدثت عن دوافع شخصية لخاطف الطائرة المصرية وأن له زوجة سابقة في قبرص، فيما أشارت الشرطة القبرصية إلى أن طليقة الخاطف في طريقها لمطار لارنكا.

وأضافت المصادر أن الخاطف طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا.
هذا، وأعلنت الخارجية القبرصية أن خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى

وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها شخص مسلح أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.

 وقال الرئيس القبرصي خلال مؤتمر صحافي ان دوافع الخاطف الذي طلب رؤية زوجته السابقة القبرصية لم تتضح بعد "لكنها في مطلق الاحوال لا علاقة لها بالارهاب".
              
واكدت الوزارة في بيان ان الطائرة المختطفة كانت تحمل على متنها 21 اجنبيا هم "4 هولنديين و8 امريكيين و2 بلجيكيين و4 بريطانيين وراكب من كل من فرنسا وسوريا وايطاليا"، مضيفة انه تم الافراج عن كل الركاب "ماعدا 5 ركاب أجانب وطاقم الطائرة الأساسي".