أخبار الآن | لارناكا – قبرص – (وكالات)

 

أعلنت الإذاعة القبرصية أن خاطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا القبرصي خرج منها رافعا يديه. وأكدت الحكومة القبرصية توقيف الخاطف. وأفادت أنباء أن قوات قبرصية اعتقلت الخاطف وحررت الرهائن.

وكانت وزارة الطيران المدني والشرطة المصرية أعلنت خطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران وعلى متنها 56 راكباً، إضافة إلى طاقمها المؤلف من 7 أشخاص ورجل أمن، كانت في رحلة من الإسكندرية للقاهرة، وإجبارها على الهبوط في مطار لارنكا القبرصي.

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت أن 9 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة هم 3 ركاب وقائد الطائرة ومساعده و3 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى المختطف. 

ورفض وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي خلال مؤتمر صحفي الإفصاح عن جنسيات الركاب الثلاثة، مؤكدا أن "دوافع الخاطف غير معروفة بعد، وأنه "لا يحمل سلاحا ويقول إنه يرتدي حزاما ناسفا ولكننا لا نعرف إن كان هذا الحزام هيكليا أو حقيقيا".

وأوضح التلفزيون القبرصي الرسمي أن الخاطف المشتبه به لطائرة مصر للطيران استسلم للسلطات، وأنه خرج من الطائرة رافعا يديه في الهواء.

وأكدت المصادر الأمنية أن خاطف الطائرة المصرية لم يكن يرتدي حزاما ناسفا، فيما أشارت الخارجية القبرصية إلى أن الخاطف ربما يعاني من اضطرابات نفسية والدوافع لا تزال غير واضحة.