أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (وكالات)

 

عادت خدمات المترو في العاصمة البلجيكية بروكسل للعمل، الثلاثاء، بعد أن خفضت البلاد مستوى التهديد إلى ثلاث درجات الأسبوع الماضي، عقب الهجمات التي استهدفت مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق.

وانطلقت خدمات المترو، الثلاثاء، تحت حراسة مشددة، حيث سير عدد أقل من قطارات المترو، التي تتوقف في نصف المحطات تقريبا، بينما ظلت محطة مالبيك التي تعرضت للهجوم، مغلقة، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

من جانبها، نفت متحدثة باسم البرلمان الاتحادي البلجيكي، تقارير عن رفع رسمي لدرجة الخطر في المبنى إلى الدرجة القصوى، وأوضحت أن البرلمان اتخذ إجراءات أمنية إضافية، لكنه أبقى على مستوى الخطر عند ثلاث درجات من مقياس مكون من أربع درجات.

وكانت بلجيكا قد خفضت مستوى التهديد للبلاد كلها إلى 3 درجات الأسبوع الماضي بعد اعتقال مشتبه بهم في هجمات بروكسل يوم 22 مارس. 

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل تفجيرين انتحاريين استهدفا المطار، وشهدت محطة مترو الأنفاق مالبييك تفجيرا آخر بعد ساعة واحدة من هجوم المطار. وأسفرت التفجيرات عن مقتل 35 شخصا على الأقل في محطة مترو الأنفاق مالبييك، وعشرة آخرين على الأقل في المطار الدولي، وأصيب إجماليا 230 شخصا.