أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

بعد الهجوم الإرهابي الذي شهدته باكستان دان الكثير من رؤساء العالم هذا الهجوم الدامي … التفاصيل في التقرير التالي نتابع.. دان العديد من رؤساء الدول والحكومات في العالم الهجوم الانتحاري الذي استهدف احتفالا للمسيحيين بعيد الفصح في مدينة لاهور الباكستانية 

دولة الإمارات دانت بشدة تفجير لاهور وأكدت وزارة الخارجية تأييد الإمارات جميع الإجراءات كافة التي تتخذها باكستان للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها.
وأضافت الخارجية، أن موقف الإمارات المبدئي والثابت رافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وأيًا كان مصدره.. داعية إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

هذا وأعرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن تضامن فرنسا مع باكستان بعد الاعتداء الانتحاري الذي أودى بحياة 65 شخصا على الاقل في لاهور مذكرا برغبته الصارمة في مواصلة مكافحة الإرهاب في كل مكان.
من جانبه، أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاعتداء الانتحاري  واصفا إياه بالعمل الإرهابي المروع، داعيا  حكومة إسلام آباد إلى بذل قصارى جهدها لوضع تدابير وقائية لضمان الأمن الشخصي لجميع الأفراد، بما في ذلك الأقليات الدينية التي تعيش في البلاد.

كذلك،  دانت الولايات المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي وصفه المتحدث باسم الخارجية جون كيربي بالجبان مشيرا إلى أن الهجمات الإرهابية، كتلك التي وقعت في باكستان، تعزز عزم الولايات المتحدة لهزيمة الإرهاب حول العالم .. مؤكدا مواصلة العمل مع شركاء بلاده في باكستان وفي المنطقة بأسرها لمحاربة مثل تلك التهديدات.