أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا ( أ ف ب )

وجه مدعون بلجيكيون، الاثنين، اتهامات لـ3 أشخاصٍ آخرين بالانتماء لجماعة إرهابية، وأطلقوا سراح شخص رابع كانوا اعتقلوه لاستجوابه، وقال المدعون الاتحاديون، في بيان نشرته "رويترز"، إن الثلاثة هم ياسين ومحمد وأبو بكر. وأضافوا أنه لا يمكنهم ذكرُ المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي. 

في الوقت الذي نشر فيه موقع الشرطة الفيدرالية البلجيكية تسجيلا مصورا لـ"رجل القبعة" المشتبه فيه في هجمات بروكسل.

وفي سياق متصل نشر موقع الشرطة الفيدرالية البلجيكية، الاثنين، تسجيلا مصورا، مدته 32 ثانية، لرجل غامض يرتدي قبعة، يشتبه في مشاركته في الانفجار الذي وقع في مطار بروكسل في 22 مارس.

ويظهر التسجيل المصور الرجل، الذي يرتدي سترة بيضاء ويضع نظارة سوداء، بينما يجر عربة حقائب في المطار، إلى جانب الرجلين اللذين حددت السلطات البلجيكية أنهما انتحاريان.

وتشير الدلائل إلى أن هذا الرجل، الذي يشتبه في مشاركته المفجرين الانتحاريين اللذين نفذا هجوم المطار قد لا يزال طليقا، فيما ناشدت الشرطة تقديم معلومات عن هذا الرجل.

وبالتزامن مع هذه التطورات أفرجت النيابة الفيدرالية البلجيكية، الاثنين، عن فيصل شفو المتهم الوحيد حتى الآن في التحقيق بهجمات بروكسل، حيث كان يشتبه في أنه الشخص الثالث الذي نفذ الهجمات في مطار العاصمة.

وذكرت النيابة، في بيان، إن "المؤشرات التي أدت إلى اعتقال المدعو فيصل شفو لم يعززها تطور التحقيق الجاري. وبناء عليه أفرج قاضي التحقيقات عن الشخص المذكور".