أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)        

افادت شبكة "ان بي سي" التلفزيونية الاميركية، ان اسمي الشقيقين خالد وابراهيم البكراوي اللذين فجرا نفسيهما في مترو بروكسل ومطارها الثلاثاء، كانا مدرجين على القوائم الاميركية لمكافحة الارهاب.

وكان ابراهيم البكراوي فجر نفسه في مطار بروكسل مع انتحاري ثان، في حين فجر شقيقه خالد نفسه في محطة مترو في العاصمة البلجيكية.
فيما اكدت وزارة العدل الهولندية امس، ان تركيا رحلت ابراهيم البكراوي الى هولندا في تموز/يوليو الماضي.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين اميركيين طلبا منها عدم نشر هويتهما ان اسمي الشقيقين كانا مدرجين على احدى قوائم الاشخاص المشتبه بارتباطهم بالارهاب، مشيرة الى ان مصدريها "لم يحددا على اي قائمة تحديدا من هذه القوائم العديدة" للمشبوهين بالارهاب ورد اسما الشقيقين البلجيكيين.                

وحاولت وكالة فرانس برس التحقق من هذه المعلومات من "المركز الوطني لمكافحة الارهاب" المسؤول عن تبادل المعلومات بين كل اجهزة الاستخبارات الاميركية في ما يتعلق بالبيانات المتعلقة بالمتطرفين المحتملين، الا ان المركز لم يرد على اسئلة الوكالة.               
              
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن الاربعاء ان احد الانتحاريين الثلاثة الذين شاركوا في الاعتداء الدامي في مطار بروكسل كان اعتقل في جنوب تركيا في حزيران/يونيو 2015 وتم ترحيله الى بلجيكا التي اطلقت سراحه.
              
وفي حين لم يحدد اسم هذا الشخص، قال مسؤول تركي كبير لفرانس برس انه ابراهيم البكراوي.
              
واضاف اردوغان "رغم اننا ابلغناهم ان هذا الشخص مقاتل ارهابي اجنبي، لم تتمكن السلطات البلجيكية من اثبات ان له صلة بالارهاب".
              
واوضح ان هولندا كانت ايضا معنية بهذه العملية لان الشخص المعني كان طلب اولا ترحيله الى هذا البلد.