أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (رويترز) 

المح وزير الخارجية البلجيكي ديديه رايندرز الى ان صلاح عبدالسلام المشتبه بتورطه في هجمات باريس في نوفمبر الماضي والذي القي القبض عليه في بروكسل منذ يومين كان يخطط لهجمات جديدة في العاصمة البلجيكية قبل القاء القبض عليه.

ويخضع عبدالسلام حاليا للاستجواب في بلجيكا عقب اعتقاله في مداهمة مثيرة في بروكسل يوم الجمعة. وقال وزير الخارجية رايندرز، الذي كان يتحدث في منتدى للعلاقات الخارجية، إن الشرطة استولت على كميات من الاسلحة في مداهمات في بروكسل، وانها كشفت عن "خلية ارهابية جديدة."

وكان داعش قد تبنى مسؤولية هجمات نوفمبر / تشرين الاول في باريس التي اسفرت عن مقتل 130 شخصا واصابة العشرات. وكشف الوزير البلجيكي عن معلومات قال إنه قد تكشفت منذ اعتقال عبدالسلام، وقال "كان (عبدالسلام) على وشك البدء بتشغيل شيء ما في بروكسل."

وقال امام المنتدى الذي ينظمه صندوق مارشال الامريكي في العاصمة البلجيكية "وقد تكون تلك هي الحقيقة لأننا عثرنا على كميات كبيرة من الاسلحة الثقيلة في تحقيقاتنا الاولية، واكتشفنا وجود شبكة جديدة تدور حوله في بروكسل."

وقال الوزير رايندرز إن عدد المشتبه بهم قد ارتفع بشكل كبير منذ هجمات نوفمبر. واضاف "نحن واثقون حاليا بأننا وجدنا اكثر من 30 شخصا متورطون في الهجمات الارهابية في باريس، ولكننا واثقون ايضا بأن هناك المزيد."