أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

قال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن التدخل الإيراني أخذ حيزا كبيرا من نقاشات اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة ، وأوضح بن حلي في ختام الاجتماع الوزاري إن إنه تم الاعتماد على مشروع قرار قدمته دولة الأمارات بشأن التدخل الإيراني في المنطقة ..

وكانت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع ايران أكدت إدانتها واستنكارها للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وطالبت اللجنة فى ختام اجتماعها اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية إيران بوقف هذه التدخلات بما في ذلك دعمها للأعمال الإرهابية والتخريبية والكف عن التصريحات العدائية والاستفزازية للمسؤولين الإيرانيين إزاء الدول العربية والتي تشكل انتهاكات للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ودعت اللجنة إيران إلى احترام سيادة الدول العربية ومبدأ حسن الجوار، وقالت في بيان صحفي إنها "ناقشت تطورات الأزمة مع الجمهورية ايران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، واستعرضت التقرير الذي أعدته الأمانة العامة للجامعة في هذا الشأن، كما اطلعت على المذكرات الواردة إلى الأمانة العام من الدول العربية بشأن التدخلات الإيرانية المرصودة في الشؤون الداخلية للدول العربية.

واطلعت اللجنة على تقرير موجز يرصد أبرز تصريحات المسؤولين الإيرانيين السلبية ازاء الدول العربية، ورفعت اللجنة مرئياتها في هذا الشأن الى مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.