أخبار الآن | برلين – المانيا – (وكالات)

أعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد انه لا يمكن للاتحاد الاوروبي ان يترك اليونان تغرق في الفوضى بسبب استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين على اراضيها واغلاق عدد من دول البلقان حدودها مع اليونان في وجههم.

واتى تصريح ميركل بعدما اعربت اثينا عن خشيتها من ان يرتفع عدد اللاجئين والمهاجرين الموجودين على اراضيها ثلاثة اضعاف الشهر المقبل بحيث يصل الى 70 الفا بعد ان "علق" المهاجرون على اراضيها        

وقالت ميركل في لقاء تلفزيوني "هل تصدقون فعلا ان دول منطقة اليورو التي حاربت في السنة الماضية حتى النهاية من اجل ان تبقى اليونان في منطقة اليورو (…) يمكنها بعد عام من ذلك ان تسمح لليونان بان تغرق في الفوضى؟".
              
واتى تصريح ميركل بعدما اعربت اثينا عن خشيتها من ان يرتفع عدد اللاجئين والمهاجرين الموجودين على اراضيها ثلاثة اضعاف الشهر المقبل بحيث يصل الى 70 الفا بعد ان "علق" المهاجرون على اراضيها عقب اغلاق عدد من دول البلقان حدودها في وجههم. 
              
وتقطعت السبل بنحو 6500 من المهاجرين الاحد على معبر ايدوميني في شمال اليونان مع الحدود المقدونية، بعد قرار اربع دول في البلقان فرض حصص جديدة بغية وقف تدفق المهاجرين.
              
اعلنت وزارة الهجرة الاحد ان كندا استكملت استقبال 25 الف لاجىء سوري محترمة بذلك جدولا زمنيا اعيد النظر فيه، ووعدا انتخابيا لرئيس الوزراء جاستن ترودو.
              
وكتب وزير الهجرة جون ماكالوم على حسابه على تويتر بعدما وصلت مساء السبت رحلة تشارتر الى مونتريال "لدينا 25 الف سبب لنفخر باننا كنديون، اهلا باللاجئين".
              
وكان رئيس الوزراء وعد خلال حملته الانتخابية باستقبال 25 الف لاجىء سوري قبل نهاية 2015 موجودين في لبنان والاردن وتركيا.