أخبار الآن | إسطنبول – تركيا

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية في مدينة أنطاليا، ألقت القبض على البلجيكي من أصول مغربية أحمد دهماني, وهو المتهم بالقيام بعملية الاستطلاع قبل تنفيذ هجمات باريس.
وبحسب  وسائل إعلام تركية فان دهماني البالغ من العمر 26 عاما كان قد وصل تركيا قبل يومين وكان يحاول الهرب إلى سوريا.
وقالت مصادر صحفية إن رجلين آخرين يحملان الجنسية السورية اعتقلا أيضا للاشتباه في أن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا أرسلهما لضمان عبور دهماني الحدود بسلام.

من جهتها قالت وكالة دوغان التركية إن شرطة مكافحة الإرهاب علمت لأول مرة بأمر دهماني عندما وصل على متن طائرة إلى أنطاليا وتعقبته إلى أن وصل الفندق الواقع في منطقة مانافغات في المدينة.

أما وكالة الأناضول فقد ذكرت أن تنفيذ هذه العملية كان في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، واعتقل خلالها ثلاثة أجانب، اثنان منهم سوريان والثالث بلجيكي من أصول مغربية، يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة.

وأوضحت الوكالة أن المشتبه فيهم أحيلوا إلى المحكمة المختصة عقب اتمام التحقيقات اللازمة من قبل الجهات المعنية في مديرية أمن أنطاليا.ومن ناحية أخرى رحلت تركيا مجموعة من المغاربة ألقت القبض عليهم في مطار إسطنبول الرئيسي الأسبوع الماضي للاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة. وقال الثمانية إنهم وصلوا إلى مطار أتاتورك مساء يوم الثلاثاء قادمين من الدار البيضاء لقضاء عطلة.