أخبار الآن | انقرة – تركيا – (أ ف ب)

اغلقت مكاتب الاقتراع في تركيا ابوابها، في انتخابات تشريعية هي الثانية خلال خمسة اشهر بعدما فشل حزب العدالة والتنمية في حزيران/يونيو بالحصول على الغالبية المطلقة في البرلمان.
                            
و بلغ عدد الناخبين المسجلين 54 مليون، و49 ألف، و940 ناخباً، فيما بلغ عدد صناديق الاقتراع، في عموم البلاد، 175 ألف، و6 صناديق.

ويأمل حزب العدالة والتنمية في أن يحوز على أغلبية تمكنه من تشكيل حكومة جديدة بعدما فشل في ذلك خلال انتخابات يونيو/حزيران.
وتقول المعارضة إن التصويت أعطى فرصة للحد مما وصفته بأنها "ميول سلطوية" للرئيس رجب طيب إردوغان.
وأكد إردوغان على ضرورة احترام نتائج الانتخابات.

ومثلت قضية الأمن محورا مهما في الحملة الانتخابية بعد انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني ووقوع عدد من التفجيرات في تركيا.
وفتحت مراكز الاقتراع في تركيا أبوابها صباح الأحد أمام 54 مليون ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، وهي السادسة والعشرون في تاريخ تركيا الحديث.
وتنافست في هذه الانتخابات أربعة احزاب، من بينها حزب العدالة والتنمية الحاكم، للفوز بمقاعد البرلمان التركي الذي يضم 550 مقعدا        

وفي أعقاب هذا، شهدت تركيا أعنف هجوم إرهابي على أرضها عندما قُتل أكثر من 100 شخص في هجوم انتحاري استهدف مسيرة لمتظاهرين غالبيتم يساريون. وقالت الحكومة إن منفذي الهجوم مرتبطان بتنظيم الدولة.