أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أ ش أ) 

أغلقت لجان الانتخابات الأبواب في 14 محافظة ضمن المرحلة الأولى  من الانتخابات البرلمانية وذلك  عند  تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للقاهرة ، وبدأت عمليات الفرز أصوات الناخبين، وسط تعزيزات أمنية كبيرة من جانب قوات الأمن والجيش بمحيط اللجان الانتخابية في معظم المحافظات .

وسوف تقوم كل لجنة فرعية بإعلان نتائج الفرز من جانبها، وإبلاغها للجنة العامة التي تتبعها والتي ستقوم بدورها بحصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغ اللجنة العليا للإنتخابات .

 وكان ثد بدأت صباح الاثنين عمليات الإقتراع في اليوم الثاني والأخير من المرحلة الأولى لإنتخابات مجلس النواب المصرية التي تمثل الجزء الثالث والأخير من خريطة المستقبل السياسية

ينتخب كل ناخب عدداً من المرشحين على المقاعد الفردية وفقاً لما هو مقرر في دائرته، والذي يتفاوت من دائرة إنتخابية إلى أخرى، ويتراوح ما بين مقعد واحد إلى أربعة مقاعد، إضافة إلى إنتخاب إحدى القوائم الإنتخابية.

وعملية الإقتراع تحت إشراف العديد من منظمات المجتمع المدني المحلية والبالغ تعدادها 81 منظمة وجمعية تضم 17 ألفاً و465 متابعاً، إلى جانب ست منظمات أجنبية ودولية تضم 546 متابعاً و171 مترجماً معتمداً، وكذلك متابعين من 68 سفارة أجنبية لدى مصر، ومتابعة الآلاف من ممثلي الصحافة ومندوبي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والدولية.