أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

توجه المغتربون المصريون في 139 دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة، إلى صناديق الاقتراع في السفارات والقنصليات أمس للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي تعتبر الاستحقاق الثالث والأخير من استحقاقات خريطة الطريق التي تعد الأولى منذ ثلاثة عقود التي لا تشارك فيها جماعة الإخوان  المحظورة، في ظل إقبالٍ كبير، على أن يبدأ تصويت الداخل اليوم .

وأدلى المصريون داخل 139 سفارة وقنصلية بأصواتهم أمس في الانتخابات التشريعية التي تُختتم للمغتربين اليوم الأحد في مرحلتها الأولى.

وشهدت الساعات الأولى من عملية الاقتراع إقبالاً جيداً من أبناء الجالية المصرية في السفارة بأبوظبي، والذين توافدوا على مقر اللجنة من مختلف مناطق إمارة أبوظبي، فيما تميزت إجراءات التصويت بالسلاسة والتنظيم الجيد، إلى جانب السرعة والالتزام التام باتباع النظام والإجراءات الأمنية التي سهلت انسياب وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع دون أي عوائق.

وأشاد السفير المصري لدى الدولة وائل جاد بالتعاون التام والتنسيق مع السلطات المعنية في دولة الإمارات لتأمين محيط المقر الانتخابي على مدار الساعة وحتى نهاية العملية الانتخابية، لافتاً إلى أن الإجراءات الأمنية والتنظيم المتميز أسهما في سهولة وسرعة التصويت.

كما ثمن السفير التعاون الذي أبداه أبناء الجالية المصرية وحرصهم على المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الثالث والأخير لخارطة الطريق، مؤكداً أن السفارة المصرية عملت على تهيئة المناخ الملائم للاحتفاء بهذا العرس الديمقراطي.

وجدد السفير المصري وائل جاد دعوته لأفراد الجالية في دولة الإمارات ممن لهم حق التصويت في المرحلة الأولى إلى الحضور لمقر السفارة في أبوظبي أو القنصلية في دبي للمشاركة في هذا الاستحقاق والتصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب.