أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية – (وكالات)

افاد مسؤول اميركي الجمعة ان الجيش الاميركي يعتقد ان الطائرة من دون طيار التي اسقطتها تركيا هي روسية، نافيا بذلك ما اعلنته موسكو أن جميع طائراتها تعمل بشكل طبيعي.            
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه ان "كل الدلائل تشير الى انها طائرة روسية من دون طيار"، مضيفا ان لا تقارير عن استخدام النظام السوري لنوع مماثل من الطائرات.
              
وكان  الجيش التركي اعلن  في بيان أن مطارداتٍ  تركية أسقَطَت، طائرةً بدون طيار لم يتم التعرف على  نوعها أو جنسيتها على الفور، بعد ان انتهكت المجال الجوي لتركيا في منطقة كلس قرب الحدود السورية.

وقالت هيئة أركان الجيش إن الطائرة أسقطت من قبل طائرات تركية "بعد تحذيرها ثلاث مرات وفقا لقواعد الاشتباك ، من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية ان كل طائراتها  في سوريا عادت الى قاعدتها الجوية في حميميم بريف اللاذقية ولم تصب بأذى

بينما انتهكت طائرات روسية تعمل في سوريا حاليا المجال الجوي التركي عدة مرات منذ مطلع الشهر الجاري، وقال الجيش التركي في بيان، إن "الطائرة أسقطت وفقا لقواعد الاشتباك بعد تحذيرها ثلاث مرات".

وأضاف أن "مقاتلاته أسقطت طائرة في المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية اليوم ، واعلن الجيش الروسي ان كل المطاردات الروسية التي تعمل في سوريا عادت الى قاعدتها كما ان الطائرات المسيرة تعمل بشكل طبيعي.
              
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف ان "كل الطائرات الروسية في سوريا عادت الى قاعدتها الجوية في حميميم والطائرات الروسية بدون طيار التي تراقب الوضع وتجمع المعلومات تعمل بشكل طبيعي كما هو مقرر".
              
وانتهكت طائرات روسية تعمل في سوريا حاليا المجال الجوي التركي عدة مرات منذ مطلع الشهر الجاري على الرغم من تحذيرات انقرة المتكررة.