أخبار الآن | باريس – فرنسا – (ا ف ب)                           

ذكرت مصادر متطابقة ان افراد شرطة مكافحة الارهاب الفرنسيين اوقفوا اليوم شخصين يعتقد انهما شريكان لسيد أحمد غلام الجزائري الذي اوقف في نيسان/ابريل الماضي لاعداده خطة لتنفيذ هجوم تم تفاديه وكان يستهدف كنيسة في باريس.
                           
وكان ثلاثة اشخاص يعتقد انهم شركاء آخرون لغلام الطالبِ الجزائري المتطرف، اتهموا رسميا في اطار هذه القضية في الاشهر الاخيرة.

واوقف الرجلان في سين سان ديني الضاحية الشعبية شمال شرق العاصمة، ويشتبه بأنهما قدما مساعدة لوجستية لسيد احمد غلام.             

ويشتبه بان غلام الذي اوقف في 19 نيسان/ابريل بعد اتصاله بالاسعاف بسبب اصابات بالرصاص، قتل مدربة رياضية هي اوريلي شاتيلان (32 عاما) واراد مهاجمة كنيسة في فيل جويف الضاحية الجنوبية لباريس.
              
وصادر الشرطيون كمية كبيرة من الاسلحة في سيارته وغرفة الطلاب التي كان يستأجرها بينها اربعة رشاشات. وعثر على آثار حمضه النووي في سيارة شاتيلان ودماء للضحية على معطفه.
              
وقد اودع الحبس واتهم بالقتل ومحاولات قتل مرتبطة بعمل ارهابي، وكشف التحقيق ان غلام تبادل رسائل الكترونية مشفرة تم تفكيكها جزئيا، مع رجل يقيم على الارجح في مناطق يسيطر عليها الجهاديون في سوريا والعراق.
              
وكان غلام يريد "القيام بعدة اعمال متزامنة يوم احد" ومهاجمة قطار لقتل "150 كافرا" او ضد كاتدرائية القلب الاقدس المطلة على حي مونمارتر السياحي في باريس.
              
وقال مصدر قضائي ان غلام اعترف بانه "طرح فكرة اعمال من هذا النوع"، لكن الطالب يؤكد انه منع هجوما على كنيسة فيل جويف في 19 نيسان/ابريل.