أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

وصل المواطن البريطاني "قاسم محمد أكرم" الى الأرض الذي طالما حلم بالوصول اليها، لكن لم يدر في وجدانه أنها الأرض الذي سيموت فيها، كما أن شوقه الكبير للحج ورؤية الكعبة سيكون خير خاتمة لحياته، ليكون بين حاجين بريطانيين في حادثة رافعة الحرم المكي، التي شهدت أيضا إصابة ثلاثة من الجنسية ذاتها.

حسب عائلته فقد كان حلم الشاب المتوفى قاسم، والبالغ من العمر 32 عاما، الذي يعمل سائقا خاصا وهو أب لأربعة أطفال أصغرهم عمره سنتان، بأن يحج إلى بيت الله الحرام. 

حضر قاسم قبل أيام قليلة بصحبة والديه المسنين إلى بلاد الحرمين الشريفين، في حين وصل إلى مكة المكرمة صباح يوم الجمعة أي قبل الحادث بساعات قليلة فقط، حسب ما ذكرته "ميرور" البريطانية.

وفاة بريطاني بعد ساعات من وصوله الحرم!
 

الشاب قاسم هو أحد أبناء مقاطعة مانشستر في المملكة المتحدة، توفي في الحادث، حيث كانت المسافة التي تفصل بينه وبين والديه المسنين 46 مترا فقط، الوالدين كتب لهما الله النجاة، بينما اختار الابن ليتوفى في أعظم بقاع الأرض قاطبة.

بعدما علمت العائلة التي تعيش في قرية بولتن التابعة لمقاطعة مانشستر الكبرى بالخبر، خيم عليها الحزن، حيث شهدت  لقاسم بالأخلاق الطيبة، وهو الأمر الذي جعل الجالية الإسلامية في القرية تبدي تعاطفا كبيرا لعائلة قاسم عندما نشرت صورته على صفحة مسجد القرية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتشاطر أهل الفقيد أحزانهم.