أخبار الآن | بودابيست – المجر – (أ ف ب)

أعلنت المجر الجمعة انها رفعت الى 3800 عدد الجنود الذين حشدتهم على الحدود الصربية حيث سجل وصول عدد قياسي من المهاجرين الذين يتدفقون بطريقة غير قانونية الى البلاد الخميس.

وقال وزير الدفاع المجري الجديد ايشتفان سيميكسكو ان "3800 جندي موجودون حاليا في القطاع الجنوبي من الحدود ومهمتهم الاولى هي بناء السياج".

وتسعى المجر الى تسريع بناء هذا السياج الذي يمتد على الحدود مع صربيا بطول 175 كلم. الا انها اعلنت الخميس انها تخلت عن فكرة اقامة "مناطق ترانزيت" بموجب قانون سيدخل حيز التنفيذ في 15 ايلول/سبتمبر للحد من تدفق المهاجرين.

وكان يفترض ان تقام هذه المناطق في الشريط الحدودي الفاصل بين صربيا والمجر لاستقبال المهاجرين الراغبين في دخول المجر خلال مدة دراسة ملفاتهم بسرعة. وفي حال رفضت طلباتهم يطردون بدون ان يتمكنوا من دخول المجر.

وعلى الرغم من الاسلاك الشائكة نجح 3601 مهاجرا في الدخول الى البلاد الخميس حسب حصيلة نشرتها الشرطة المجرية الجمعة. وسجل الرقم القياسي السابق الاربعاء مع بلوغ عدد المهاجرين 3321 شخصا.

ويتوجه حشد المهاجرين الى الحدود النمساوية التي يمر عبرها معظم اللاجئين برا الى المانيا. واعلنت الشرطة النمساوية الجمعة ان ثمانية آلاف مهاجر عبروا مركز نيكلسدورف على الحدود المجرية وسجل وصول اكثر من 3600 بين منتصف ليل الخميس الجمعة والساعة السادسة صباحا.

واغلق الطريق السريع الذي يمر عبر نيكلسدورف متوجها الى المجر امام حركة السير صباح الجمعة بسبب العدد الكبير للاشخاص الذين سلكوه سيرا على الاقدام لعبور الحدود.