أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية – (أ ف ب)                         
                       
اعلن وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الاحد ان الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني لا يمنع البنتاغون من إبقاء الخيار العسكري على الطاولة لمنع ايران من حيازة القنبلة الذرية

.وشدد الوزير الاميركي على ان بلاده ستواصل تعميق تعاونها العسكري مع حلفائها التقليديين في المنطقة  وقال الوزير الاميركي ان "احد الاسباب التي تجعل هذا الاتفاق اتفاقا جيدا هو انه لا يحول بتاتا دون إبقاء الخيار العسكري" الاميركي على الطاولة اذا ما سعت ايران الى حيازة السلاح الذري.

وأضاف ان هذا الخيار "نبقي عليه ونحسنه باستمرار".
        
وقال انه "بسبب عدوان ايران المحتمل وانشطتها الخبيثة فاننا نبحث دائما عن طرق لتعزيز موقعنا هناك. وبالطبع لدينا سبب آخر كبير لان يكون لدينا موقع قوي (في المنطقة) وهو مكافحة التطرف".
              
وتابع كارتر "نحن نعمل مع اسرائيل على تحسين قدراتها العسكرية النوعية ودفاعها الصاروخي البالستي وانشطة مكافحة الارهاب. هناك حزمة كاملة من الامور التي نقوم بها مع اسرائيل وسنقوم بالمزيد".
              
اما مع السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي فان الولايات المتحدة تعمل على تعزيز التعاون في مجالات "مكافحة الارهاب وقوات العمليات الخاصة والامن البحري والدفاع الصاروخي الجوي المتكامل والامن الرقمي".
              
وسيلتقي كارتر خلال زيارته لاسرائيل رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو ونظيره الاسرائيلي موشيه يعالون. اما في السعودية فسيلتقي خصوصا الملك سلمان ونجله الامير محمد الذي يشغل منصب وزير الدفاع.