أخبار الآن | حلب – سوريا (حسن قطان)
 
يحزر الثوار تقدما ملحوظا ضمن معارك تحرير مدينة حلب، فبعد تحرير خط الدفاع الاول لمجمع البحوث العلمية وفرض سيطرتهم على حي الراشدين الإستراتيجي، يمضي الثوار قدما نحو تحرير ثكنة مجمع البحوث أحد أكبر ثكنات النظام في المدينة، تفاصيل أوفى عن معركة تحرير حلب في التقرير التالي. 

هي ثلاثة أيام لم تهدأ فيها الاشتباكات ابداً، والتي انتهت بانتزاع الثوار السيطرة الكاملة على حي الراشدين، وذلك بعد معارك طاحنة استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة.

فتقدم الثوار الذي جاء كأولى انجازات غرفة عمليات فتح حلب، اربك قوات النظام بعد أن ضرب أحد أقوى خطوط الدفاع لديه من الجهة الغربية للمدينة.

وفي حديث لأبو ياسر قائد لواء الحرية الإسلامي أحد الفصائل المشاركة في عملية تحرير الراشدين " تمكنا نحن لواء الحرية الإسلامي وحركة نور الدين زنكي ضمن غرفة عمليات فتح حلب من تحرير الراشدين والتي هي الخط الدفاعي الأول لمبنى البحوث العلمية".

نرافق الثوار في جولة بعد أن هدأت وتيرة الاشتباكات، ونتفقد هذه الأماكن التي كانت المليشيات الشيعية الحليفة للنظام تتمركز فيها، فالعديد من الكتابات تشير إلى أنها كانت هنا بالفعل وهو الأمر الذي أكده المقاتلون لنا.

شدة الدمار والخراب يوحيان بضراوة المعارك التي جرت للسيطرة على هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية ، فالحي يطل على ثكنة البحوث العلمية أحد أكبر ثكنات النظام في المنطقة والتي باتت قوات الثوار اليوم تحاصرها من جهاتها الثلاث.

وفي لقاء مع "ابو بشير" القائد العسكري العام لحركة نور الدين الزنكي " الأهمية الاستراتيجية لحي الراشدين أنه يشكل الخط الدفاعي الأول للنظام من الجهة الغربية ويشرف على حي حلب الجديدة والبحوث العملية ومعاركنا مستمرة حتى تحرير حلب بالكامل".