أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

يُطلق المركز الإعلامي الروهنجي حملة إعلامية واسعة النطاق بالتنسيق والتعاون مع جهات إعلامية عديدة وبتضامن نشطاء من شتى أنحاء العالم بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتجدد أزمة الشعب الروهنجي في أراكان والتي توافق  العاشر من يونيو حزيران من كل عام . و تتنوع صور المواد التي تتكئ عليها الحملة الإعلامية ما بين صور ومقاطع وتغريدات على وسم ‫#‏أنهوا_أزمة_الروهنجيا‬ بهدف إحياء القضية ومحاولة لفت الأنظار إليها وإعادتها إلى بؤرة الاهتمام العالمي.

 وقال مدير المركز الإعلامي الروهنجي صلاح عبد الشكور: "في خضم الأحداث الإقليمية والعالمية والمستجدات المتسارعة تكاد تتراجع القضية الروهنجية عن ساحات الاهتمام العالمية رغم سخونة أحداثها بصفة دورية مستمرة، ولذلك فإن أطيافا واسعة من الشباب الروهنجي الناشط يطلقون هذه الحملة الإعلامية للتعبير عن هبتهم لنصرة شعبهم، وغضبتهم تجاه ما يحدث لمسلمي الروهنجيا في أراكان من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ولأجل مطالبة العالم الحر بإنهاء أزمة شعب امتدت لأكثر من 70 عاما" على حد قوله.

وأضاف: "تتنوع صور المواد التي تتكئ عليها الحملة الإعلامية ما بين صور ومقاطع وتغريدات على وسم ‫#‏أنهوا_أزمة_الروهنجيا‬ بهدف إحياء القضية ومحاولة لفت الأنظار إليها وإعادتها إلى بؤرة الاهتمام العالمي".

يشار إلى أن القضية الروهنجية شهدت مؤخرا اندلاع أزمة نوعية تمثلت في بقاء آلاف الروهنجيين عالقين في البحر على قوارب متهالكة بعد ترك تجار البشر لهم إثر تشديد السلطات التايلندية وشنها حملة على أنشطتهم المتمركزة على طول ساحل البلاد.